"30 ألف انتحاري تدربوا على اجتياز الحدود من سورية"

وكالة فارس الإيرانية: عشرات آلاف الشبان شاركوا في دورات عسكرية وتدريبات للقيام بمهمات خاصة

نقلت "يديعوت أحرونوت" عن وكالة الأنباء الإيرانية "فارس" قولها إن إيران تستعد لهجوم محتمل على منشآتها النووية، وتهدد برد قاس على إسرائيل من الحدود السورية.
 
وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية فإن نحو 30 ألف شاب سوري وفلسطيني تدربوا في الشهور الثلاثة الأخيرة على اجتياز الحدود إلى إسرائيل وتنفيذ عمليات انتحارية "وقت الأزمة".
 
وبحسب "فارس" فإن عشرات آلاف الشبان بعثوا برسائل إلى الحكومة السورية عبروا فيها عن جاهزيتهم لتقديم المساعدة في "كل أزمة" قد تنشأ مع إسرائيل.
 
وأضافت أن الشبان "طلبوا من الحكومة السورية السماح لهم باجتياز الحدود إلى أرض فلسطين المحتلة، وتنفيذ عمليات انتحارية ضد جنود إسرائيليين".
 
كما جاء أنه في "الشهور الثلاثة الأخيرة أجريت تدريبات عسكرية مختلفة، عملانية وتكيتيكة، وأعدوا أنفسهم لأصعب الظروف في تل أبيب".
 
وأشار تقرير "فارس" إلى ذكرى "يوم النكبة" الأخيرة حيث تمكن 5 شبان من اجتياز الحدود، وتم اعتقالهم من قبل أجهزة الأمن الإسرائيلية، في حين تمكن أحدهم، حسن حجازي، من الوصول إلى تل أبيب معبرا عن رغبته في العودة إلى بيته في يافا.
 
وأضاف التقرير أن غالبية الشبان اجتازوا دورات إرشاد عسكري، وتم تدريبهم على القيام بعمليات خاصة، وأنه في حال وقعت أزمة مع سورية من جهة إسرائيل، فإنهم على استعداد "للقيام بمشاكل خطيرة لحكومة نتانياهو".
 
وشككت "يديعوت أحرونوت" في صحة التقرير، مشيرة إلى أن وكالة "فارس" تعتبر وسيلة دعاية للنظام الإيراني.

التعليقات