البنتاجون يعترف بأن بقايا رفات 274 جنديا أمريكيا ألقيت في مكب للقمامة

وأقرت القوات الجوية بالاجراء المثير للجدل الشهر الماضي وقالت انها أوقفته في عام . 2008 لكنها لم تكشف عن عدد الجنود الذين ألقيت بقايا رفاتهم في القمامة الا بعد تحقيق أجرته صحيفة واشنطن بوست.والقوات الجوية الامريكية مسؤولة عن التعامل باحترام مع رفات الجنود في قاعدة دوفر الجوية وهي نقطة الدخول الرئيسية لقتلى الحرب الامريكيين في حربي العراق وأفغانستان.

البنتاجون يعترف بأن بقايا رفات 274 جنديا أمريكيا ألقيت في مكب للقمامة

تعرضت القوات الجوية الامريكية لانتقادات شديدة بعد الكشف امس الخميس عن القاء بقايا رفات ما لا يقل عن 274 جنديا أمريكيا في مكب للقمامة بولاية فرجينيا.

وأقرت القوات الجوية بالاجراء المثير للجدل الشهر الماضي وقالت انها أوقفته في عام .
2008
لكنها لم تكشف عن عدد الجنود الذين ألقيت بقايا رفاتهم في القمامة الا بعد تحقيق أجرته صحيفة واشنطن بوست.

والقوات الجوية الامريكية مسؤولة عن التعامل باحترام مع رفات الجنود في قاعدة دوفر الجوية وهي نقطة الدخول الرئيسية لقتلى الحرب الامريكيين في حربي العراق وأفغانستان.

وهاجم راش هولت وهو عضو ديمقراطي في الكونجرس ادارة القوات الجوية للامر ووصف الاجراء بأنه "تدنيس واضحوطبق هذا الاجراء في دفن أشلاء جنود أمريكيين قتلوا في انفجارات كبيرة وعثر على بقاياهم بعدما كانت أسر الجنود قد تسلمت جثثهم".
.
وقالت القوات الجوية ان أسر 274 جنديا قتيلا أعطت الجيش الاذن بالتعامل مع أي بقايا لكنها أضافت أن الاسر لم تكن على علم بأن هذه الرفات سينتهي بها الحال في مكب للقمامة بعد حرقه.
 

التعليقات