المانيا تطالب اسرائيل بوقف بناء الستوطنات في القدس المحتلة والضفة الغربية

طالبت الحكومة الالمانية، حكومة الاحتلال الإسرائيلي بوقف بناء المستوطنات في القدس المحتلة والضفة الغربية. وحذر نائب المتحدث باسم الحكومة الالمانية جيورج شترايتر في مؤتمر صحافي من مواصلة الحكومة الاسرائيلية بناء مستوطنات جديدة في المناطق الفلسطينية قائلا ان "مواصلة بناء المستوطنات سيكون له تأثيرات سلبية على جهود استئناف المباحثات بين الجانبين". ووصف شترايتر اعلان الحكومة الاسرائيلية رغبتها في بناء مستوطنات جديدة بأنه "رسالة مدمرة لعملية السلام في الشرق الاوسط" مؤكدا ان الاعلان يؤسس لدفن الثقة في استعداد اسرائيل لاجراء مباحثات مع الفلسطينيين. يذكر ان الحكومة الاسرائيلية اعلنت امس انها وافقت على خطط بناء سيتم بموجبها بناء 1028 وحدة سكنية في الاراضي الفلسطينية والقدس المحتلة.

المانيا تطالب اسرائيل بوقف بناء الستوطنات في القدس المحتلة والضفة الغربية

طالبت الحكومة الالمانية، حكومة الاحتلال الإسرائيلي بوقف بناء المستوطنات في القدس المحتلة والضفة الغربية.

وحذر نائب المتحدث باسم الحكومة الالمانية جيورج شترايتر في مؤتمر صحافي من مواصلة الحكومة الاسرائيلية بناء مستوطنات جديدة في المناطق الفلسطينية قائلا ان "مواصلة بناء المستوطنات سيكون له تأثيرات سلبية على جهود استئناف المباحثات بين الجانبين".

ووصف شترايتر اعلان الحكومة الاسرائيلية رغبتها في بناء مستوطنات جديدة بأنه "رسالة مدمرة لعملية السلام في الشرق الاوسط" مؤكدا ان الاعلان يؤسس لدفن الثقة في استعداد اسرائيل لاجراء مباحثات مع الفلسطينيين.

يذكر ان الحكومة الاسرائيلية اعلنت امس انها وافقت على خطط بناء سيتم بموجبها بناء 1028 وحدة سكنية في الاراضي الفلسطينية والقدس المحتلة.

 

التعليقات