استطلاع رأي يتوقع فوز هولاند ب 55% مقابل 45% لساركوزي في الانتخابات الفرنسية

بنحو 55% من الاصوات اي بتقدم عشر نقاط على الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي (45%). وتعتبر توقعات مؤسسة سوفرس سوبرا هذه مستقرة مقارنة باخر استطلاع اجراه المعهد.

استطلاع رأي يتوقع فوز هولاند ب 55% مقابل 45% لساركوزي في الانتخابات الفرنسية

توقع استطلاع نشر امس الخميس فوز المرشح الاشتراكي فرنسوا هولاند في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقررة في السادس من ايار/مايو في فرنسا، بنحو 55% من الاصوات اي بتقدم عشر نقاط على الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي (45%).
وتعتبر توقعات مؤسسة سوفرس سوبرا هذه مستقرة مقارنة باخر استطلاع اجراه المعهد.

ولم يدل 27% من الاشخاص المستطلعين عن نواياهم في الاقتراع مقابل 25% قبل اسبوع.
واعلن 81% من المستطلعين بمن فيهم الذين قرروا الامتناع عن التصويت انهم متاكدون من خيارهم بينما اكد 14% انهم قد يغيروا رايهم ولم يدل 5% منهم براي.
ومن بين ناخبي فرنسوا هولاند (الذي تصدر نتائج الدورة الاولى في 22 نيسان/ابريل بنسبة 28,6% من الاصوات) اكد 94% انهم متاكدون من خيارهم بينما قال 6% فقط انهم قد يغيروا رايهم.


اما ناخبي نيكولا ساركوزي (27,18% في الدورة الاولى) فان 88% منهم قالوا انهم متاكدون من خيارهم و12% قد يغيرونه.
وتوقع الاستطلاع ان يصوت 51% من ناخبي مرشحة اقصى اليمين مارين لوبن (التي حلت ثالثة في الدورة الاولى بنسبة 17,9% من الاصوات) لنيكولا ساركوزي اذا جرى الاقتراع الاحد المقبل و16% لفرنسوا هولاند بينما يمتنع منهم 33% عن التصويت او يضعون في الصندوق بطاقة بيضاء او ملغاة

.
واكد 82% من ناخبي مرشح اليسار الراديكالي جان-لوك ميلانشون (الذي حصل على 11,1%) انهم سيصوتون لهولاند و6% لساركوزي و12% سيمتنعون عن التصويت او يضعون في الصندوق بطاقة بيضاء او ملغاة.
ومن بين ناخبي مرشح الوسط فرنسوا بايرو (9,1% في الدورة الاولى) اكد 39% منهم سيصوتون لساركوزي و32% لهولاند و29% سيمتنعون عن التصويت او يضعون في الصندوق بطاقة بيضاء او ملغاة
<

التعليقات