مدريد: عشرات الآلاف يتظاهرون تضامنا مع الأسرى

استجابة لشبكة التضامن مع فلسطين في العاصمة مدريد، تظاهر الليل الفائت قرابة الـ 30 ألفا من أنصار القضية الفلسطينية، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام جماعيا منذ 27 يومًا، وبعضهم قد تجاوز الـ 70 يومًا.

مدريد: عشرات الآلاف يتظاهرون تضامنا مع الأسرى

 

استجابة  لشبكة التضامن مع فلسطين في العاصمة مدريد، تظاهر الليل الفائت قرابة الـ 30 ألفا من أنصار القضية الفلسطينية، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام جماعيا منذ 27 يومًا، وبعضهم قد تجاوز الـ 70 يومًا.

وردد المتظاهرون شعارات منددة بسياسات الدولة العبرية مثل: "الحرية للشعب الفلسطيني، والحرية للأسرى، وعاش نضال الشعب الفلسطيني، وإسرائيل أسوأ أبارتهايد".

هذا وتقدم المسيرة عدد من قيادات وأعضاء ونشطاء في منظمات المجتمع المدني في شبكة التضامن مع فلسطين، والجاليات الفلسطينية، إذ كانت مناسبة هامة للتذكير بالقضية الفلسطينية وعدالتها.

وأثناء المسيرة من ساحة "ثيبيليس" وحتى ساحة "سول" وسط العاصمة مدريد، كان المتضامنون يهتفون ويصرخون معا "الحرية للأسرى الفلسطينيين"، كما قام كثر منهم بتقييد أنفسهم وعصب عيونهم، في لفتة لما يعانيه الأسرى الفلسطينيون في السجون الاسرائيلية، وكانوا يقومون برفع أيديهم حتى يجلبوا انتباه المشاركين في المسيرة لهذه القضية وهم يعتمرون الكوفية الفلسطينية.

وكانت المسيرة قد انطلقت منذ الساعة السابعة حتى ساعات متأخرة من الليل، وعند منتصف الليل وقف الجميع دقيقة صمت، ورفعوا المناديل البيضاء، فيما لوّح آخرون رافعين الكوفية الفلسطينية.

التعليقات