بول بوشونغ المنسق الأمني الأمريكي الجديد

بوشونغ خريج الأكاديمية البحرية في أنابوليس، وترأس مكتب قائد قوات حلف شمال الأطلسي وقيادة أوروبا (يويكوم) في الجيش الأمريكي

بول بوشونغ المنسق الأمني الأمريكي الجديد

أفادت صحيفة "هآرتس" أنه من المقرر أن يتم تعيين ضابط غواصات في سلاح البحرية الأمريكية، والذي يشغل منصب قائد إقليم غوام، في جزيرة غوام غرب المحيط الهادي التي أنشأت فيها القيادة الجوية الإستراتيجية في سلاح الجو الأمريكي  قاعدة أندرسن، كمنسق أمني جديد بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، وبضمن ذلك يكون مسؤولا عن بناء القوة العسكرية التابعة للسلطة، والمسماة "كتائب دايتون". بحسب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن البنتاغون أعلن يوم أمس، الجمعة، عن تعيين الأدميرال بول بوشونغ خلفا للجنرال مايكل مولر الذي أشغل منصبه مدة تقل عن سنتين.

يذكر في هذا السياق أن هذا المنصب الذي استحدث في فترة ولاية الرئيس الأمريكي جورج بوش سبق وأن أشغله جنرالان من القوات البرية الأمريكية؛ ويليام وورد وكيت دايتون.

وبحسب "هآرتس" فإن بوشونغ خريج الأكاديمية البحرية في أنابوليس، وترأس مكتب قائد قوات حلف شمال الأطلسي وقيادة أوروبا (يويكوم) في الجيش الأمريكي، والتي تضم إسرائيل والسلطة الفلسطينية. كما سبق وأن أشغل منصب قائد غواصة، وقائد سرب غواصات.

تجدر الإشارة إلى أن مقر المنسق الأمني هو في القنصلية العامة للولايات المتحدة في القدس، وهو المسؤول عن بناء البنية التحتية الأمنية لمؤسسات السلطة الفلسطينية.

التعليقات