"يديعوت احرونوت":الولايات المتحدة تسعى لنصب 238 صاروخ "توما هوك" على بوارجها في الخليج

وقال الموقع إن الصفقة التي طلبتها وزارة الدفاع الأمريكية وأبرمتها مع شركة الصناعات العسكرية الأمريكية "ريثون"، تقدر ب338 مليون دولار، وأن هذه الصواريخ ستنصب على البارجات والسفن الأمريكية الحربية في البحرين.


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، في موقعها على الشبكة اليوم الاحد، أنه على ضوء فشل الجولة السادسة من الحوار مع إيران، فإن الإدارة الأمريكية تستعد للخيار العسكري، إذ طلبت الإدارة الأمريكية تصنيع وإعداد 361 صاروخا موجها من طراز "توما هوك"، التي كانت استعملتها الولايات المتحدة خلال الحرب على العراق. ونقلت الصحيفة عن الموقع الأمريكي "بيزنيس إن سايدر" قوله إنه  في الوقت الذي تستعد فيه حكومة نتنياهو لكل خيار ، فإن الولايات المتحدة تقوم بملء ترسانتها العسكرية بصواريخ موجهة من طراز "توما هوك"، مما يشير على ما يبدو، حسب الموقع، إلى نية الولايات المتحدة توجيه ضربة عسكرية لإيران. 
وقال الموقع إن الصفقة التي طلبتها وزارة الدفاع الأمريكية وأبرمتها مع شركة الصناعات العسكرية الأمريكية  "ريثون"، تقدر ب338 مليون دولار، وأن هذه الصواريخ ستنصب على البارجات والسفن الأمريكية الحربية في البحرين.


وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة استخدمت هذه الصواريخ لضرب قواعد الإنذار المبكر لنظام القذافي في طرابلس، ويتوقع أن تلعب دورا أساسيا في إطلاق العمليات العسكرية ضد ايران في حال اعتماد الخيار العسكري. وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة استخدمت 124 صاروخا موجها أطلقت من الغواصات الأمريكية في البحر المتوسط.


في غضون ذلك قال دنيس روس المسئول الأمريكي إن الطريق الوحيدة لإقناع إيران وحثها على التعاون مع الغرب هي بجعل إيران تعتقد حقا أن التهديد بمهاجمتها وضربها عسكريا من قبل إسرائيل والولايات المتحدة هو تهديد جاد، ويقترح روس اسلوب الخطوة خطوة في المفاوضات مع إيران، واقتراح تمكين إيران من استخدام المفاعل الذري للأغراض المدنية وبهذه الطريقة كشف زيف الادعاءات الإيرانية، على حد قوله.
 

التعليقات