الاتحاد الأوروبي يرفض طلب إسرائيل إدراج حزب الله في قائمة المنظمات الإرهابية

وزيرة خارجية قبرص الرئيس المناوب للاتحاد تؤكد عدم وجود إجماع على إدراج حزب الله في القائمة السوداء وتشير إلى أنه حزب سياسي وفعال في السياسة اللبنانية..

الاتحاد الأوروبي يرفض طلب إسرائيل إدراج حزب الله في قائمة المنظمات الإرهابية

رفض الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، طلب وزير الخارجية الإسرائيلية أفيغدور ليبرمان إدراج حزب الله في القائمة السوداء للمنظمات الإرهابية.

وقالت أراطو كوزاكو مركوليس، وزيرة الخارجية القبرصية، التي تشغل بلادها منصب الرئيس المناوب للاتحاد الأوروبي، إنه لا يوجد إجماع على إدراج حزب الله في قائمة المنظمات الإرهابية.

وفي مؤتمر صحفي إلى جانب الوزيرة القبرصية، في أعقاب المحادثات السنوية بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي، قال ليبرمان إنه حان الوقت لإدراج حزب الله في قائمة المنظمات الإرهابية لأوروبا.

في المقابل قالت مركوليس إن حزب الله، وعدا عن كونه تنظيما مسلحا، إلا أنه حزب سياسي وفعال في السياسة اللبنانية. وأضافت أنه "مع أخذ ذلك بعين الاعتبار والجوانب الأخرى لا يوجد إجماع حول إدراج حزب الله في القائمة السوداء للمنظمات الإرهابية.

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي سوف يدرس إدراج حزب الله ضمن قائمة المنظمات الإرهابية في حال توفرت أدلة ملموسة تثبت أن له دور في عمليات إرهابية.

التعليقات