إيران تعلن عن إنزال طائرة أمريكية من دون طيار اخترقت أجواءها

بيان للحرس الثوري أن "طائرة من دون طيار أمريكية من نوع 'سكن ايغل' (ScanEagle)، كانت تقوم خلال الأيام الماضية بعملية استطلاعية في منطقة الخليج قد اصطادتها الوحدات الدفاعية وأنظمة المراقبة لسلاح البحر التابع للحرس فور دخولها المجال الجوي الإيراني وتمكنت من السيطرة عليها وإنزالها في الأراضي الإيرانية

إيران تعلن عن إنزال طائرة أمريكية من دون طيار اخترقت أجواءها


 

 

أعلنت إيران اليوم الثلاثاء عن إنزال قواتها البحرية التاابعة للحرس الثوري طائرة أمريكية من دون طيار قالت إنها اخترقت أجواءها فوق الخليج.


ونقلت قناة العالم الإيرانية عن بيان للحرس الثوري أن "طائرة من دون طيار أمريكية من نوع 'سكن ايغل' (ScanEagle)، كانت تقوم خلال الأيام الماضية بعملية استطلاعية في منطقة الخليج قد اصطادتها الوحدات الدفاعية وأنظمة المراقبة لسلاح البحر التابع للحرس فور دخولها المجال الجوي الإيراني وتمكنت من السيطرة عليها وإنزالها في الأراضي الإيرانية".

وقال قائد سلاح البحر للحرس الثوري علي فدوي إن هذه الطائرة من نوع سكن ايغل، مؤكداً ان مثل هذه الطائرات تنطلق عادة من البوارج الحربية.

واشار إلى استعداد سلاح البحر التابع للحرس الثوري لتنفيذ مهامه والمراقبة الاستخبارية الشاملة على تنقلات القوات الأجنبية في منطقة الخليج ومضيق هرمز الاستراتيجية، مؤكدا ان جهوزية هذه القوات في أفضل حالاتها.

 

التعليقات