بنغلادش: ارتفاع عدد ضحايا انهيار مبنى إلى 325 شخصا

ارتفع عدد ضحايا انهيار مبنى يضم مصانع ملابس مؤلف من 8 طوابق إلى 325 قتيلا، في بنغلادش، وقامت الشرطة المحلية باعتقال مسؤولين بعد 72 ساعة من الانهيار

بنغلادش: ارتفاع عدد ضحايا انهيار مبنى إلى 325 شخصا

ارتفع عدد ضحايا انهيار مبنى يضم مصانع ملابس مؤلف من 8 طوابق إلى 325 قتيلا، في بنغلادش، وقامت الشرطة المحلية باعتقال مسؤولين بعد 72 ساعة من الانهيار.

وأفادت وكالات الأنباء أن صاحب المبنى، الذي كان بداخله أكثر من 3 آلاف عامل، لا يزال هاربا. وقالت الشرطة إن اثنين من أفراد عائلته اعتقلا لإجباره على تسليم نفسه، وتم إخطار سلطات المطار والحدود بمنعه من السفر حتى لا يفر من البلاد.

وقال مسؤولون إن مبنى "رنا بلازا" الواقع على أطراف العاصمة داكا شيد بشكل غير قانوني دون الحصول على التراخيص السليمة، وأنه سمح للعمال بدخوله يوم الأربعاء على الرغم من تحذيرات في اليوم السابق من أن أساساته غير آمنة.

وسلم صاحب وعضو مجلس الإدارة المنتدب لأكبر مصنع من المصانع الخمسة في المجمع نفسيهما لاتحاد صناعة المنسوجات في بنجلادش خلال الليل وتم تسليمهما للشرطة. وكان المصنع يشغل الطوابق العليا بالمبنى والتي قال المسؤولون إنها أضيفت بشكل غير قانوني.

وتزايد الغضب بشأن أوضاع عمال صناعة النسيج في بنجلادش والبالغ عددهم 3.6 مليون شخص ومعظمهم من النساء منذ هذه الكارثة، وتفجرت احتجاجات واشتباكات مع الشرطة. ونزل المئات إلى الشوارع مرة أخرى صباح اليوم السبت وقاموا بتحطيم وحرق سيارات.

وكان قد تم انتشال أشخاص مازالوا على قيد الحياة من تحت أنقاض المبنى منهم سبعة منذ بزوغ فجر يوم السبت. وتبذل جهود مضنية لإخراج 15 شخصا محاصرين تحت كومة من الخرسانة المدمرة والذين يجري تزويدهم بطعام جاف وزجاجات ماء وأوكسجين.

وتم إنقاذ نحو 2500 شخص نصفهم على الأقل جرحى من بقايا المبنى في ضاحية سافار التجارية التي تبعد نحو 30 كيلومترا عن العاصمة داكا.

ويعتبر انهيار الأربعاء ثالث أكبر حادث صناعي يقع خلال خمسة أشهر في بنجلادش ثاني أكبر مصدر للملابس في العالم. وفي تشرين الثاني/ نوفمبر أدى حريق في مصنع "تازرين فاشون" على أطراف داكا إلى مصرع 112 شخصا.
 

التعليقات