مسؤول أمريكي: إسرائيل نفذت ضربة جوية في سورية

متحدث باسم السفارة الاسرائيلية في واشنطن: "لا نستطيع التعليق على هذه التقارير ولكن ما نستطيع قوله هو أن إسرائيل مصممة على منع نقل أسلحة كيماوية أو أسلحة أخرى تغير من قواعد اللعبة من قبل النظام السوري ولاسيما لحزب الله في لبنان

مسؤول أمريكي: إسرائيل نفذت ضربة جوية في سورية

قال مسؤول أمريكي إن إسرائيل قامت بضربة جوية في سوريا مستهدفة على ما يبدو مبنى. وامتنع المسؤول الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه عن الإدلاء بتفاصيل.

وكانت شبكة (سي.أن.أن) الإخبارية الأمريكية قد نقلت عن مسؤولين أمريكيين اثنين لم تحدد اسميهما قولهما إن من المرجح أن إسرائيل شنت الهجوم "في الإطار الزمني الخميس-الجمعة"، وأن الطائرات الحربية الإسرائيلية لم تدخل المجال الجوي السوري.

وأضافت أن المسؤولين لا يعتقدان أن إسرائيل استهدفت إحدى منشآت الأسلحة الكيماوية. ونقلت شبكة (سي.بي.أس نيوز) عن مصادر أمريكية قولها إن إسرائيل استهدفت مخزن أسلحة.

من جهته قال بشار الجعفري مندوب سوريا في الأمم المتحدة لرويترز "ليس لدي علم بأي هجوم الآن..

وأحالت متحدث باسم البيت الأبيض الأسئلة المتعلقة بتقرير شبكة (سي.أن.أن) إلى الحكومة الإسرائيلية.

وقال متحدث باسم السفارة الاسرائيلية في واشنطن "لا نستطيع التعليق على هذه التقارير ولكن ما نستطيع قوله هو أن إسرائيل مصممة على منع نقل أسلحة كيماوية أو أسلحة أخرى تغير من قواعد اللعبة من قبل النظام السوري ولاسيما لحزب الله في لبنان.

وقال تقرير (سي.أن.أن) إنه خلال الإطار الزمني للهجوم جمعت الولايات المتحدة معلومات أظهرت تحليق طائرات حربية إسرائيلية فوق لبنان.

التعليقات