مسؤول أمريكي ينفي إخطار الولايات المتحدة قبل الهجوم على سورية

قال مسؤول مخابرات أمريكي يوم أمس، الأحد، إنه لم يتم إعطاء الولايات المتحدة أي تحذير قبل الهجمات الجوية التي وقعت في سوريا ضد ما يصفه مسؤولون غربيون وإسرائيليون بأسلحة كانت في طريقها إلى مقاتلي حزب الله

مسؤول أمريكي ينفي إخطار الولايات المتحدة قبل الهجوم على سورية

قال مسؤول مخابرات أمريكي يوم أمس، الأحد، إنه لم يتم إعطاء الولايات المتحدة أي تحذير قبل الهجمات الجوية التي وقعت في سوريا ضد ما يصفه مسؤولون غربيون وإسرائيليون بأسلحة كانت في طريقها إلى مقاتلي حزب الله.

وقال المسؤول، دون تأكيد أن إسرائيل هي التي شنت هذه الهجمات، أنه تم إبلاغ الولايات المتحدة أساسا بهذه الغارات الجوية "بعد حدوثها" وتم إخطارها في الوقت الذي كانت القنابل تنفجر فيه.

وقال مسؤول المخابرات الأمريكي لرويترز شريطة عدم نشر اسمه "سيكون أمرا عاديا بالنسبة لهم اتخاذ خطوات عدوانية عندما توجد فرصة ما لسقوط بعض أنظمة الأسلحة المتطورة في يد أناس مثل حزب الله".

وقال مصدر آخر في المخابرات الغربية لرويترز إن أحدث هجوم وجه مثل الهجوم السابق ضد مخازن صواريخ الفاتح 110 التي تنقل من إيران إلى حزب الله.

وقال مسؤول المخابرات الأمريكي إنه لا يمكن استبعاد شن هجمات أخرى في المستقبل.

وقال المسؤول الثاني إن "أي أسلحة متطورة تجد طريقها هناك (سوريا) ويبدو أنها في طريقها للوصول ليد عناصر سيئة فاعتقد أن هناك احتمالا بأن يتم استهدافها أيضا".
 

التعليقات