كيري يجري محادثات منفصلة مع مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين

أجرى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم، الخميس، محادثات منفصلة مع مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين، وأقر بوجود تشكك كبير في إمكانية استئناف محادثات السلام بين الجانبين

كيري يجري محادثات منفصلة مع مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين

أجرى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم، الخميس، محادثات منفصلة مع مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين، وأقر بوجود تشكك كبير في إمكانية استئناف محادثات السلام بين الجانبين.

وقال كيري في لقائه مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو "أعرف هذه المنطقة جيدا بالقدر الذي يجعلني أعرف ان هناك شكوكا بل سخرية في بعض الدوائر.. وهناك أسباب لذلك. فهناك سنوات مريرة من خيبة الأمل".

وأضاف "نأمل أن نتمكن بالنهج المنظم والحرص والصبر والإصرار والاهتمام بالتفاصيل أن نرسم طريقا يدهش الناس ويطرق كل أبواب السلام". على حد تعبيره.

والتقى وزير الخارجية الامريكي اليوم مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله بالضفة الغربية، ومن المقرر أن يعود الى القدس ليلتقي مع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس، والاجتماع بنتانياهو صباح غد الجمعة.

وقال مسؤول رفيع في الخارجية الأمريكية للصحفيين بعد الاجتماع إن كيري ونتانياهو بحثا سبل دفع السلام، كما بحثا أفكار كيري لخطة اقتصادية لتعزيز النمو الفلسطيني بالاضافة إلى "تصاعد العنف" في سوريا.

وأشارت "رويترز" إلى أن كيري سيحاول خلال زيارته للشرق الأوسط "وضع خطة اقتصادية للفلسطينيين تسير جنبا إلى جنب مع المبادرة السياسية الأمريكية".
 

التعليقات