استمرار الاحتجاجات بين الشرطة التركية والمتظاهرين

عدة تظاهرات نظمت في عدد من المدن التركية ومن بينها أنقرة تضامناً مه المحتجين في منطقة تقسيم بإسطنبول

استمرار الاحتجاجات بين الشرطة التركية والمتظاهرين

أفادت قناة "سكاي نيوز" أن الاشتباكات بين الشرطة التركية والمتظاهرين على قرار الحكومة بهدم إحدى الحدائق وسط اسطنبول قد تجددت اليوم السبت.

وكانت قد شهدت مختلف المدن التركية، وأبرزها العاصمة أنقرة، احتشاد المواطنين للإعراب عن تضامنهم مع المحتجين على هدم منتزه في مدينة إسطنبول التركية، والتعبير عن غضبهم من تدخل الشرطة وما تلاه من اشتباكات عنيفة خلفت عشرات الجرحى.

وقالت صحيفة (حريات) التركية ان عدة تظاهرات نظمت في عدد من المدن التركية ومن بينها أنقرة تضامناً مه المحتجين في منطقة تقسيم بإسطنبول.

وأشارت إلى ان مواطنين احتشدوا في منتزهي "كوغولو" و"عبدي إيبيجي" بأنقرة، وقد أطلقت على البعض قنابل غاز عندما حاولوا التوجه إلى مكتب رئيس الوزار التركي رجب طيب أردوغان.

وتظاهر أكثر من 10 آلاف شخص في إزمير، ورفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها عبارات مختلفة من بينها "كل مكان هو تقسيم، والمقاومة في كل مكان"، و"أردوغان الكيميائي" وغيرها.

وأطلقت الشرطة في إزمير أيضاً قنابل الغاز المسيلة للدموع واستخدمت خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.

كما شهدت كل من بروصة وأضنة وسمسون ومرسين وغيرها تظاهرات.

وتستمر الاحتجاجات منذ 26 أيار/ مايو، وقد هاجمت الشرطة المكان، وحاولت إيقاف الحشود التي تجمعت لمنع الجرافات من جرف الأشجار. وقال حاكم إسطنبول حسين أفني موتلو ان الشرطة اعتقلت أكثر من 60 شخصاً.
 

التعليقات