وفد أمريكي يزور المنطقة "E1" سرا

وفد أمريكي برئاسة ضابط عسكري زار خلال الأسبوع في المنطقة "E1"، التي تربط بين مستوطنة "معاليه أدوميم" والقدس المحتلة، وذلك بهدف فحص ما إذا كان البناء الاستيطاني يمس بالتواصل الجغرافي الفلسطيني

وفد أمريكي يزور المنطقة

قالت القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية إن وفدا أمريكيا برئاسة ضابط عسكري زار خلال الأسبوع في المنطقة "E1"، التي تربط بين مستوطنة "معاليه أدوميم" والقدس المحتلة، وذلك بهدف فحص ما إذا كان البناء الاستيطاني يمس بالتواصل الجغرافي الفلسطيني.

وجاء أن الوفد كان برئاسة الأدميرال هاريس، وهو ضابط في الجيش الأمريكي ويعمل تحت إمرة وزير الخارجية جون كيري، وصل إلى إسرائيل سرا، وقام بجوله في المنطقة بمعية منسق عمليات الاحتلال في الضفة الغربية إيتان دانغوط.

وبحسب القناة الثانية فإن زيارة هاريس تأتي كجزء من زياراته المتكررة إلى المنطقة لضرورة الرقابة على "خطة خارطة الطريق".

وأضافت أن دانغوط قد شرح للضابط الأمريكي أن البناء الاستيطاني في المنطقة لا يمس بالتواصل الجغرافي الفلسطيني. وفي حين رفض مكتب دانغوط الإدلاء بالمزيد من التفاصيل، فإن الأمريكيين اكتفوا بتأكيد نبأ الزيارة.

تجدر الإشارة إلى أنه ردا على احتجاج رئيس بلدية "معاليه أدوميم" لعدم توجيه الدعوة له للمشاركة في استقبال الضابط الأمريكي، قال مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو إن هذه الزيارة تحمل طابعا أمنيا، ولم يكن هناك حاجة للإعلان عنها.

التعليقات