تحسن في الحالة الصحية لمانديلا

وبينما تجمع المصلون متمنين الشفاء لمانديلا خارج المستشفى في العاصمة بريتوريا تجمع مئات على بعد أمتار قليلة يحتجون على زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لجنوب أفريقيا، تشمل زيارة مانديلا، وأحرق بعضهم العلم الأمريكي

تحسن في الحالة الصحية لمانديلا

قالت ويني مانديلا الزوجة السابقة لنلسون مانديلا، الجمعة، إن صحة بطل مكافحة الفصل العنصري تتحسن باطراد في المستشفى.

وكانت قد استحوذت الحالة الصحية المتردية لمانديلا على اهتمام العالم منذ أن نقل الزعيم البالغ من العمر 94 عاما إلى المستشفى بسبب التهاب متكرر في الرئة منذ حوالي ثلاثة أسابيع.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع قالت الحكومة إن حالة مانديلا الواهنة أصبحت حرجة، لكن رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما قال الخميس إن حالته تتحسن.

وقالت ويني زوجة مانديلا السابقة للصحفيين خارج منزله القديم في منطقة سويتو في جوهانسبرج "لست طبيبة لكن يمكنني القول في ضوء ما كان عليه قبل أيام قلائل أن هناك تحسنا كبيرا..

لكنها أضافت أنه لا يزال "في حالة حرجة".

إلى ذلك، وبينما تجمع المصلون متمنين الشفاء لمانديلا خارج المستشفى في العاصمة بريتوريا تجمع مئات على بعد أمتار قليلة يحتجون على زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لجنوب أفريقيا، تشمل زيارة مانديلا، وأحرق بعضهم العلم الأمريكي.

ونظم يوم الجمعة نحو ألف من النقابيين والنشطاء المسلمين وأعضاء الحزب الشيوعي في جنوب أفريقيا مسيرة في العاصمة إلى السفارة الأمريكية وأحرقوا علم الولايات المتحدة ووصفوا سياسة أوباما الخارجية بأنها "متغطرسة وقمعية".

التعليقات