السجن مدى الحياة لإيراني في تايلاند لمحاولة قتل دبلوماسيين إسرائيليين

بانكوك (رويترز) - أمرت محكمة تايلاندية يوم الخميس بسجن إيراني مدى الحياة لمشاركته في مخطط لتنفيذ تفجير أفقده ساقيه وأحدث هزة في بانكوك العام الماضي وأثار إدانة من جانب إسرائيل

السجن مدى الحياة لإيراني في تايلاند لمحاولة قتل دبلوماسيين إسرائيليين


بانكوك (رويترز) - أمرت محكمة تايلاندية يوم الخميس بسجن إيراني مدى الحياة لمشاركته في مخطط لتنفيذ تفجير أفقده ساقيه وأحدث هزة في بانكوك العام الماضي وأثار إدانة من جانب إسرائيل.
 
وأدانت المحكمة الإيراني سعيد مرادي (29 عاما) بالشروع في القتل في هجوم تقول السلطات إنه كان يستهدف دبلوماسيين إسرائيليين. وقضت المحكمة بسجن متهم ثان هو محمد خزاعي (43 عاما) لمدة 15 عاما لحيازته متفجرات.
 
وكان خمسة أشخاص قد أصيبوا في سلسلة تفجيرات في بانكوك في 14 فبراير شباط 2012. ومن بين المصابين مرادي الذي فقد ساقيه عندما انفجرت قنبلة كان يحاول إلقاءها على أفراد من الشرطة.
 
وكانت التفجيرات مرتبطة بهجوم بسيارة ملغومة على زوجة دبلوماسي إسرائيلي في الهند وبهجوم آخر لم ينجح في جورجيا في اليوم السابق. واتهمت إسرائيل إيران بتدبير الهجمات لكن إيران نفت هذا. وأشاد دبلوماسي إسرائيلي في تايلاند بقرار المحكمة وأدان التفجيرات.
 
وألقي القبض على خزاعي في المطار الدولي الرئيسي في بانكوك بينما كان يحاول التوجه إلى ماليزيا في حين قبض على مرادي في موقع التفجير.
 
وهناك مشتبه به ثالث يدعى مسعود صداقت زاده محتجز في ماليزيا بعد أن فر من تايلاند بعد التفجيرات بقليل. وقال متحدث باسم شرطة تايلاند إن ماليزيا وافقت على تسليم صداقت زاده إلى تايلاند لكنه لم يصل بعد كي يطلع على التهم المنسوبة إليه
 

التعليقات