سفير الولايات المتحدة في إسرائيل يؤكد أنه "سيكون رد أمريكي في سورية"

ويقول إن المباحثات في واشنطن لا تتركز حول نوعية السلاح الكيماوي الذي تم استخدامه، وإنما بـ"ماذا يجب أن يكون الرد الأمريكي"، مؤكدا أن الولايات المتحدة سترد..

سفير الولايات المتحدة في إسرائيل يؤكد أنه

قال سفير الولايات المتحدة في إسرائيل دان شبيرو، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة سترد على استخدام الأسلحة الكيماوية في سورية، كما أكد مجددا على التزام الولايات المتحدة تجاه أمن إسرائيل.

وبحسب شبيرو فإنه لا شك في استخدام أسلحة كيماوية في سورية، وأن فحص الأدلة يشير إلى أن النظام السوري هو الذي استخدمها.

وأضاف أن المباحثات في واشنطن لا تتركز حول نوعية السلاح الكيماوي الذي تم استخدامه، وإنما بـ"ماذا يجب أن يكون الرد الأمريكي"، مؤكدا أن الولايات المتحدة سترد.

وفي كلمته في حفل أجراه "النادي التجاري والصناعي" في فندق "هيلتون" في تل أبيب، أشار شبيرو إلى العلاقة بين الأجهزة الاستخبارية لكل من إسرائيل والولايات المتحدة، على خلفية الكشف عن خطة التنصت والتي تقوم الولايات المتحدة بموجبها بالتنصت على الأجهزة الاستخبارية الإسرائيلية.

وأضاف أنه منذ تولي الرئيس باراك أوباما مهام منصبه في البيت الأبيض، فإن هناك تعاونا أمنيا واستخباريا لم يسبق له مثيل بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

وتابع أن الأجهزة الاستخبارية للطرفين رفعت مستوى التنسيق بينها، وقال "إن الولايات المتحدة تهتم بأن يكون لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها والرد بنفسها". وكرر مرة أخرى أن التزام الولايات المتحدة تجاه أمن إسرائيل لا يتزعزع.
 

التعليقات