سفينة حربية أمريكية سادسة في شرق البحر المتوسط

السفينة عبرت قناة السويس يوم الخميس من البحر الأحمر، وتلقت أوامر جديدة يوم الجمعة بالبقاء في شرق البحر المتوسط قرب المدمرات. و"سان أنطونيو" إحدى ثلاث سفن تحمل 2200 جندي من مشاة البحرية في سادس مهمة لها بالمنطقة حول شبه الجزيرة العربية

سفينة حربية أمريكية سادسة في شرق البحر المتوسط

صورة توضيحية

صرح مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية في ساعة متأخرة من مساء أمس، الجمعة، بأن سفينة حربية أمريكية سادسة تعمل الآن في شرق البحر المتوسط قرب خمس مدمرات أمريكية مزودة بصواريخ "كروز".

وشدد المسؤولون على أن سفينة الإنزال البرمائي "سان انطونيو" التي يوجد على متنها عدة مئات من أفراد مشاة البحرية موجودة في المنطقة لسبب مختلف، وأنه لا توجد خطط لإنزال مشاة البحرية برا في إطار أي عمل عسكري ضد سوريا.

وقال أحد المسؤولين إن دخول "سان أنطونيو" البحر المتوسط كان مقررا منذ فترة طويلة، ولكن مسؤولين رأوا أن من الحكمة إبقاء السفينة في شرق البحر المتوسط قرب المدمرات في ضوء الوضع الراهن كـ"إجراء وقائي".

وقال المسؤولون إن السفينة عبرت قناة السويس يوم الخميس من البحر الأحمر، وتلقت أوامر جديدة يوم الجمعة بالبقاء في شرق البحر المتوسط قرب المدمرات. و"سان أنطونيو" إحدى ثلاث سفن تحمل 2200 جندي من مشاة البحرية في سادس مهمة لها بالمنطقة حول شبه الجزيرة العربية.

وتحتفظ البحرية الأمريكية عادة بثلاث مدمرات في البحر المتوسط، ولكنها أبقت مدمرتين إضافيتين هناك في نهاية مهمتهما مع تطور الوضع في سوريا خلال الأسبوع الأخير.

وبحسب مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية فإن كل مدمرة من المدمرات الخمس تحمل ما يقدر بستة وثلاثين صاروخ "توماهوك" أو أكثر بمجمل 200 صاروخ.
 

التعليقات