روسيا وبخت إسرائيل على إطلاقها صاروخ في عرض البحر

كشف موقع يديعوت أحرونوت ظهر اليوم، الاثنين، النقاب عن توبيخ سوريا لإسرائيل بصورة رسمية على أثر إطلاق الأخير، الأسبوع الماضي، صاروخا من طراز أنكور، إلى السواحل الشرقية للمتوسط

روسيا وبخت إسرائيل على إطلاقها صاروخ في عرض البحر

كشف موقع يديعوت أحرونوت ظهر اليوم، الاثنين، النقاب عن توبيخ سوريا لإسرائيل بصورة رسمية على أثر إطلاق الأخير، الأسبوع الماضي، صاروخا باليستيا  من طراز أنكور، إلى السواحل الشرقية للمتوسط. وأفاد الموقع أن نائب وزير الدفاع الروسي، أناتولي أنطنوف، استدعى إليه وبشكل عاجل الملحقين العسكريين لكل من الولايات المتحدة وإسرائيل، وطالبها "بالحفاظ على ضبط النفس والامتناع عن خطوات عسكرية، أو مناورات عسكرية قد تؤثر سلبا على الوضع الأمني الإقليمي أو العالمي.

وقال الموقع إن وكالة الأنباء الروسية "نوفستي" نشرت هذا النبأ. ووفقا للوكالة فقد عقد اللقاء بين أناتولي أنطونوف والملحقين العسكريين ، الإسرائيلي والأمريكي، الأربعاء الماضي في موسكو، غداة قيام إسرائيل بإطلاق الصاروخ المذكور، وبعد اعتراف إسرائيل بأنها أطلقت صاروخا من طراز أنكور إلى عرض المتوسط خلال تجربة لاختبار أداء صاروخ حيتس الإسرائيلي.

وبحسب الوكالة الروسية فقد دار الحديث خلال اللقاء المذكور حول "وجوب الامتناع عن القيام بأي خطوة أو مناورة عسكرية في يماه المتوسط، من شأنها أن تؤثر سلبا على الوضع الأمني الإقليمي والعالمي".

وقال أنطونوف :" إن حوض المتوسط لا يشكل اليوم المنطقة المثلى لاختبار منظومات صاروخية لأي هدف كان، إذ تتركز في المنطقة قوات كبيرة للأسطول الأمريكي السادس المزودة بمنظومات صاروخية يمكنها أن تصل روسيا .

واستذكر أنطونوف أن الولايات المتحدة وروسيا كانتا وقعتا عام 1988 على اتفاق التزمت فيه الدولتان بإعلام كل منها الأخرى في حال إجراء تجارب صاروخية، وذلك لتفادي رد غير ملائم من الطرف الآخر".

التعليقات