دبلوماسيون بالوكالة الذرية: لا يوجد ما يؤكد وقف إيران تخصيب اليورانيوم بنسبة 20%

قال دبلوماسيون بالوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم، الجمعة، إنهم ليست لديهم معلومات تؤكد ما ذكره عضو رفيع بالبرلمان الإيراني عن أن طهران أوقفت أكثر انشطتها النووية حساسية

دبلوماسيون بالوكالة الذرية: لا يوجد ما يؤكد وقف إيران تخصيب اليورانيوم بنسبة 20%

قال دبلوماسيون بالوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم، الجمعة، إنهم ليست لديهم معلومات تؤكد ما ذكره عضو رفيع بالبرلمان الإيراني عن أن طهران أوقفت أكثر انشطتها النووية حساسية.

وقال مبعوث في فيينا حيث يوجد مقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية إنه يعتقد أن ايران ما زالت تنقي اليورانيوم لمستوى 20 في المئة على الرغم من تصريحات النائب الإيراني.

وأحجمت الوكالة الدولية التي تقوم بعمليات تفتيش دورية على المواقع النووية الإيرانية عن التعليق، لكن عدة دبلوماسيين من دول أعضاء قالوا إنهم لا يعلمون باتخاذ إيران هذه الخطوة.

لكنهم نبهوا إلى أن مفتشي الوكالة يزورون مواقع التخصيب الإيرانية مرة أسبوعيا تقريبا، وبالتالي فإن الوكالة ربما لا تعلم بعد بأمر وقف التخصيب إذا كان قد حدث في الأيام القليلة الماضية.

وكان حسين نقوي حسيني العضو الكبير بلجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني قد صرح بأن إيران أوقفت تخصيب اليورانيوم إلى مستوى فوق خمسة في المئة المطلوب لمحطات الطاقة لأن لديها ما يكفي من احتياجاتها من الوقود المخصب لمستوى 20 بالمئة من أجل المفاعل البحثي في طهران.

التعليقات