وزير خارجية فرنسا يقلل من احتمال التوصل إلى اتفاق مع إيران

فابيوس يقول إنه يجب أخذ قلق إسرائيل ودول أخرى في المنطقة بالحسبان * وزير خارجية روسيا يصل إلى جنيف للمساعدة في جسر الفجوات القائمة بين الأطراف * نائب وزير خارجية الصين يصل إلى جنيف

وزير خارجية فرنسا يقلل من احتمال التوصل إلى اتفاق مع إيران

تتواصل المحادثات النووية بين إيران والدول العظمى الست في جنيف. وقد تجددت المحادثات صباح اليوم، السبت، واجتمع وزير الخارجية الأمريكية جون كيري مع وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون. ومن المتوقع أن ينضم إليهما وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

في المقابل وفي مقابلة أجراها صباح اليوم، قلل وزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوس من احتمال التوصل إلى اتفاق مع إيران، وقال إنه ليس من المؤكد أن يتم التوصل إلى اتفاق.

وجاء أن فابيوس صرح بأنه حتى هذه المرحلة ليس من المؤكد أن يوقع أي اتفاق بين الدول العظمى الست وبين إيران.

وفي حديثه مع الإذاعة الفرنسية قال إنه يجب الأخذ بجدية القلق الذي تعبر عنه إسرائيل ودول أخرى في المنطقة بشأن الاتفاق.

وقال إن هناك مسودة اتفاق، ولكن العقبات التي تحول دون التوصل إلى اتفاق، بالنسبة لفرنسا، هي المفاعل النووي في آراك ومخزون اليورانيوم المخصب بنسبة 20%.

إلى ذلك، من المقرر أن يصل في وقت متأخر من صباح اليوم إلى جنيف وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف لينضم إلى المحادثات الجارية.

وجاء أن لافروف معني بجسر الفجوات القائمة بين الأطراف من أجل الإعلان عن التوصل إلى صفقة. كما من المتوقع أن يصل إلى جنيف نائب وزير خارجية الصين.

وعلى صلة، قالت "لوس أنجلوس تايمز" إن المحادثات تواجه عقبات، وأنه من المتوقع أن تتواصل المحادثات الأسبوع القادم.

التعليقات