بوتين للرئيس الإيراني: هناك فرصة لانهاء النزاع النووي

وتحدث بوتين وروحاني هاتفيا قبل يومين من اجتماع مقرر بين المفاوضين من إيران والقوى العالمية الست التي تسعى لضمان عدم تصنيع طهران أسلحة نووية

بوتين للرئيس الإيراني: هناك فرصة لانهاء النزاع النووي


موسكو (رويترز) - قال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغ نظيره الإيراني حسن روحاني يوم الإثنين إنه يعتقد أن هناك "فرصة حقيقية" لحل المواجهة الدولية بشأن برنامج طهران النووي.
 
وتحدث بوتين وروحاني هاتفيا قبل يومين من اجتماع مقرر بين المفاوضين من إيران والقوى العالمية الست التي تسعى لضمان عدم تصنيع طهران أسلحة نووية.
 
وقال الكرملين في بيان "فيما يتعلق بالبرنامج النووي الايراني اكد في.في بوتين على ان فرصة حقيقية ظهرت في الوقت الحالي لايجاد حل للمشكلة القائمة منذ فترة طويلة."
 
ولم يذكر البيان كيف رد روحاني لكنه نقله عنه قوله انه يوافق على مساهمة روسيا في المحادثات النووية.
 
تأتي تصريحات بوتين المتفائلة في اعقاب تعليقات لمسؤول أمريكي كبير قال فيها ان من الممكن التوصل لاتفاق عندما يلتقي المفاوضون في جنيف اعتبارا من 20 نوفمبر تشرين الثاني كما عبر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف عن تفاؤله.
 
وتأمل القوى الست وهي روسيا والصين والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا في ان تتمخض المحادثات عن اتفاق سيكون الخطوة الاولى باتجاه اتفاق شامل لانهاء المواجهة مع طهران وتقديم تطمينات بأنها لن تنتج اسلحة نووية. وتنفي إيران سعيها لامتلاك مثل هذه الاسلحة.
 
وقال الكرملين إن بوتين وروحاني ناقشا ايضا الصراع في سوريا وأبديا دعمهما لجهود عقد مؤتمر دولي للسلام لانهاء الحرب
 

التعليقات