النفاق العالمي في التعزية بشارون

أصدر عدد من قادة العالم بيانات تعزية بوفاة رئيس الوزراء السابق، أرئيل شارون الذي عرف بسيرته الوحشية الدموية ضد الشعب الفلسطيني والأمة العربية، وتعكس بيانا التعزية التلون والنفاق العالمي الذي يصور مرتكب مجازر على أنه رجل سلام. الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنا وميشيل نقدم تعازينا الحارة لعائلة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق آرييل شارون ولشعب إسرائيل بوفاة القائد الذي كرس حياته لدولة إسرائيل. ننضم إلى الشعب الإسرائيلي بالوفاء لما قدمه من أجل بلاده. وزير الخارجية الأمريكي جون كيري كان شارون مستعدا لاتخاذ قرارات صعبة لأنه كان يعرف أن مسؤوليته تجاه شعبه تتطلب منه توفير الأمن وإحياء الأمل بالسلام. المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سنتذكر شجاعة آرييل شارون واستعداده للمضي قدما بقراره المؤلم والتاريخي بإجلاء المستوطنين والقوات الإسرائيلية من قطاع غزة. الكرملين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يثمن غاليا صفات أرييل شارون ونشاطه لحماية مصالح إسرائيل وتأثيره على الساحة الدولية. المتحدث باسم المستشارة الألمانية انغيلا ميركل المستشارة انغيلا ميركل تشاطر الشعب الإسرائيلي الحزن على رحيل شارون. لقد قام بخطوة تاريخية حين قرر الانسحاب من قطاع غزة وإخلاء المستوطنات هناك، خطوة تاريخية على طريق التعامل مع الفلسطينيين ومن أجل التوصل إلى حل قائم على أساس دولتين لشعبين. . رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أرييل شارون من أهم الشخصيات في تاريخ إسرائيل، وقد قام بخطوات شجاعة ومثيرة للجدل من أجل السلام حين كان رئيسا للوزراء. فقدت إسرائيل بموته أحد قادتها المهمين.

النفاق العالمي في التعزية بشارون

 أصدر عدد من قادة العالم بيانات تعزية بوفاة رئيس الوزراء الإسرائيلي  السابق، أرئيل شارون الذي عرف بسيرته الوحشية الدموية ضد الشعب الفلسطيني والأمة العربية، وتعكس بيانا التعزية التلون والنفاق العالمي الذي يصور مرتكب مجازر على أنه رجل سلام.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

أنا وميشيل نقدم تعازينا الحارة لعائلة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق آرييل شارون ولشعب إسرائيل بوفاة القائد الذي كرس حياته لدولة إسرائيل. ننضم إلى الشعب الإسرائيلي بالوفاء لما قدمه من أجل بلاده.

 

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

كان شارون مستعدا لاتخاذ قرارات صعبة لأنه كان يعرف أن مسؤوليته تجاه شعبه تتطلب منه توفير الأمن وإحياء الأمل بالسلام.

المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

سنتذكر شجاعة آرييل شارون واستعداده للمضي قدما بقراره المؤلم والتاريخي بإجلاء المستوطنين والقوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

الكرملين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يثمن غاليا صفات أرييل شارون ونشاطه لحماية مصالح إسرائيل وتأثيره على الساحة الدولية.

 

المتحدث باسم المستشارة الألمانية انغيلا ميركل

المستشارة انغيلا ميركل تشاطر الشعب الإسرائيلي الحزن على رحيل شارون. لقد قام بخطوة تاريخية حين قرر الانسحاب من قطاع غزة وإخلاء المستوطنات هناك، خطوة تاريخية على طريق التعامل مع الفلسطينيين ومن أجل التوصل إلى حل قائم على أساس دولتين لشعبين.

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

أرييل شارون من أهم الشخصيات في تاريخ إسرائيل، وقد قام بخطوات شجاعة ومثيرة للجدل من أجل السلام حين كان رئيسا للوزراء. فقدت إسرائيل بموته أحد قادتها المهمين.

التعليقات