مقتل متظاهر باشتباكات مع الشرطة الأوكرانية في كييف

أ ف ب قتل متظاهر برصاص الشرطة في كييف، على ما أفاد مصدر في المعارضة الأوكرانية، فيما اندلعت اشتباكات بين الشرطة ومحتجين يطالبون بتنحي الرئيس فيكتور يانوكوفيتش. وقال المصدر لوكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب): "قتل الرجل باكراً هذا الصباح، وسقط على الأرجح برصاص قناص"، مشيراً إلى أن "المواجهات مع الشرطة جرت ليل الثلثاء في وسط كييف". وقال المحتجون، إن "المتظاهر مات متأثراً بإصابته خلال الاشتباكات". ولم تؤكد السلطات الأوكرانية هذا لكن مصوراً لرويترز شاهد جثة قيل إنها لمحتج أصيب بطلق ناري. وقال شهود، إن "الشرطة الأوكرانية حاولت إزالة مخيم اعتصام للمحتجين، الذين غضبوا من قرار الرئيس التخلي عن اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي". واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع، ورد المحتجون بإلقاء قنابل حارقة.

مقتل متظاهر باشتباكات مع الشرطة الأوكرانية في كييف

  أ ف ب

قتل متظاهر برصاص الشرطة في كييف، على ما أفاد مصدر في المعارضة الأوكرانية، فيما اندلعت اشتباكات بين الشرطة ومحتجين يطالبون بتنحي الرئيس فيكتور يانوكوفيتش.

وقال المصدر لوكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب): "قتل الرجل باكراً هذا الصباح، وسقط على الأرجح برصاص قناص"، مشيراً إلى أن "المواجهات مع الشرطة جرت ليل الثلثاء في وسط كييف".


وقال المحتجون، إن "المتظاهر مات متأثراً بإصابته خلال الاشتباكات". ولم تؤكد السلطات الأوكرانية هذا لكن مصوراً لرويترز شاهد جثة قيل إنها لمحتج أصيب بطلق ناري.

وقال شهود، إن "الشرطة الأوكرانية حاولت إزالة مخيم اعتصام للمحتجين، الذين غضبوا من قرار الرئيس التخلي عن اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي".

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع، ورد المحتجون بإلقاء قنابل حارقة.

 

التعليقات