الاتحاد الاوروبي يدين قرار إسرائيل بناء 558 وحدة استيطانية في القدس

وجاء في بيان صادر عن مكتب اشتون ان خطط من هذا القبيل تعرض فرص تحويل القدس عاصمة لدولتين للخطر لذلك أدعو حكومة إسرائيل أن تعيد دراسة هذه الخطوة والتراجع عن قرارها ".

الاتحاد الاوروبي يدين قرار إسرائيل بناء 558 وحدة استيطانية في القدس

 

أدانت وزيرة خارجية الاتحاد الأوربي "كاترين اشتون، اليوم الخميس، قرار إسرائيلي بناء 558 وحدة استيطانية في القدس الشرقية المحتلة .

وجاء في بيان صادر عن مكتب اشتون ان خطط من هذا القبيل تعرض فرص تحويل القدس عاصمة لدولتين للخطر وتعرض للخطر ايضا التتابع السكاني بين الفدس الشرقية وجنوب الضفة الغربية لذلك أدعو حكومة إسرائيل أن تعيد دراسة هذه الخطوة والتراجع عن قرارها ".

ودعت اشتون الى الامتناع عن خطوات احادية الجانب تحاول حسم مسألة الحل النهائي وترجيح كفتها لصالح اسرائيل وتشكل خطرا على حل الدواتين.

وكانت اللجنة المحلية للبناء التابعة لسلطات الاحتلال في القدس فد صادقت، امس الاربعاء على بناء 349 وحدة سكنية في  مناطق مختلفة في القدس الشرقية.

223 في جبل أبو غنيم، 102 في الحي المسمى "نافيه يعكوف" ، 24 في جبل المشارف المسمى "بسغات زئيف".وتهدف المشاريع الاستيطانية إلى تعزيز التجمعات اليهودية في المدينة وتوسيعها عبر الخط الأخضر،  وتتضمن المخططات التي أقرت مبان سكنية متعددة الطبقات، حيث اقرت في جبل أبو غنيم  أقر ت اللجنة 6 مخططات بناء  تضم  7 مبان متعددة الأدورا  وتضم 223 وحدة سكنية،   وفي جبل المشارف أقر بناء 5 مبان ذوات 6 أدوار تحوي 24 وحدة سكنية،  كما اقرت مخططا لبناء 102 وحدة سكنية في الحي الاستيطاني "نافيه يعكوف"


 

 

 

 

 

 

التعليقات