غرق 42 مهاجرا افريقيا قبالة السواحل اليمنية

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية ان 42 مهاجرا افريقيا غير شرعي قضوا الاحد غرقا بعدما جنح قاربهم قبالة السواحل الجنوبية لليمن. وقالت الوزارة على موقعها الالكتروني 26سبتمبر 'غرق نحو 42 مهاجرا افريقيا غير شرعي قبالة سواحل منطقة بئر علي بمحافظة شبوة مساء اليوم' الاحد. واضافت نقلا عن مصدر محلي في هذه المحافظة الجنوبية ان 'نحو 42 لاجئا إفريقيا غرقوا قبالة سواحل بئر علي على البحر العربي'، مضيفا ان 'قارب التهريب جنح قبالة سواحل بئر علي، وان دورية تابعة للبحرية اليمنية انقذت نحو 30 شخصا اخرين، تم نقلهم الى مخيم النازحين في ميفعة' بمحافظة شبوة. ويفر سنويا عشرات الاف الافارقة، وغالبيتهم من الاثيوبيين والصوماليين، هربا من اعمال العنف والصعوبات الاقتصادية في بلديهما، محاولين الوصول بحرا الى اليمن. وبحسب المنظمة الدولية للهجرة فان حوالى 8400 مهاجر غير شرعي من دول القرن الافريقي وصلوا الى اليمن في 2012 املا بالتسلل منه الى السعودية ودول خليجية اخرى للعمل والحصول على حياة أفضل.

غرق 42 مهاجرا افريقيا قبالة السواحل اليمنية

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية ان 42 مهاجرا افريقيا غير شرعي قضوا الاحد غرقا بعدما جنح قاربهم قبالة السواحل الجنوبية لليمن.

وقالت الوزارة على موقعها الالكتروني 26سبتمبر 'غرق نحو 42 مهاجرا افريقيا غير شرعي قبالة سواحل منطقة بئر علي بمحافظة شبوة مساء اليوم' الاحد.

واضافت نقلا عن مصدر محلي في هذه المحافظة الجنوبية ان 'نحو 42 لاجئا إفريقيا غرقوا قبالة سواحل بئر علي على البحر العربي'، مضيفا ان 'قارب التهريب جنح قبالة سواحل بئر علي، وان دورية تابعة للبحرية اليمنية انقذت نحو 30 شخصا اخرين، تم نقلهم الى مخيم النازحين في ميفعة' بمحافظة شبوة.

ويفر سنويا عشرات الاف الافارقة، وغالبيتهم من الاثيوبيين والصوماليين، هربا من اعمال العنف والصعوبات الاقتصادية في بلديهما، محاولين الوصول بحرا الى اليمن.

وبحسب المنظمة الدولية للهجرة فان حوالى 8400 مهاجر غير شرعي من دول القرن الافريقي وصلوا الى اليمن في 2012 املا بالتسلل منه الى السعودية ودول خليجية اخرى للعمل والحصول على حياة أفضل.

التعليقات