لغز الطائرة الماليزية: الهند ليس لديها أدلة تفيد عبورها مجالها الجوي

قالت مصادر ماليزية مطلعة إن الهند أبلغت محققين ماليزيين أنها لم تعثر على أية أدلة‭‭ ‬‬تفيد بعبور الطائرة الماليزية التي فقدت وعلى متنها 239 شخصا مجالها الجوي

لغز الطائرة الماليزية: الهند ليس لديها أدلة تفيد عبورها مجالها الجوي

قالت مصادر ماليزية مطلعة إن الهند أبلغت محققين ماليزيين أنها لم تعثر على أية أدلة‭‭ ‬‬تفيد بعبور الطائرة الماليزية التي فقدت وعلى متنها 239 شخصا مجالها الجوي.

ويأتي أول بلاغ رسمي من الهند بعد فحص سجلات الرادار دون طائل، وبذلك لم يتبق سوى أمال ضعيفة بأن يكون الجسم الذي رصد في جنوب المحيط الهندي من الطائرة المفقودة.

وفي وقت سابق قال وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين إن أكثر ما يخشاه - بعد مرور يومين دون صدور أي تأكيدات- أن يعود محور البحث عن الطائرة المفقودة مرة أخرى لممرين يمتدان شمالا وجنوبا.

وتسجيل الرادار الهندي أي معلومات عن الطائرة كان سيفيد كثيرا في معرفة ما إذا كانت الطائرة اتجهت شمالا أم جنوبا بعدما اختفت في الثامن من آذار/مارس من آخر موقع معروف لها، ولكن القضية حساسة نظرا لوجود رادار عسكري.

وقالت مصادر مطلعة في البلدين إن الهند أبلغت ماليزيا رسميا بأنها لم تتوصل لأي نتيجة مهمة بعد فحص السجلات بحثا عن أدلة على دخول الطائرة مجالها الجوي، وذلك بناء على طلب دبلوماسي من كوالالمبور.

التعليقات