النتائج الأولية للانتخابات التركية تشير الى تقدم حزب اردوغان

وبحسب الأناضول فإن النتائج الأولية للانتخابات المحلية على مستوى ولاية اسطنبول تشير إلى تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية 'قادر توباش' بنسبة 50.52% من الأصوات التي تم فرزها حتى الآن.

النتائج الأولية للانتخابات التركية تشير الى تقدم  حزب اردوغان

 

أعلن التلفزيون التركي الرسمي تقدم حزب العدالة والتنمية في الانتخابات البلدية بتركيا، وبعد ساعات من اغلاق صناديق الاقتراع.

وبدأت عملية فرز الأصوات في الانتخابات البلدية التركية فور اغلاق الصناديق، حيث شهدت الانتخابات اقبالا كثيفا على المشاركة، وتكدس الناخبون أمام مراكز الاقتراع في مختلف مواقعها.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول ان النتائج الأولية غير الرسمية للانتخابات المحلية في 'عموم تركيا' مع نسب الأصوات المفروزة حتى اللحظة، كانت كما يلي:

نسبة الأصوات المفروزة حتى اللحظة = 14,74%

حزب العدالة والتنمية الحاكم = 49,02%

حزب الشعب الجمهوري (أكبر حزب معارض) = 25,72%
حزب الحركة القومية (ثاني أكبر حزب معارض) = 13,56%
حزب السلام والديمقراطية (ثالث أكبر حزب معارض) = 3,67%
البقية = 3,56%

وبحسب الأناضول فإن النتائج الأولية للانتخابات المحلية على مستوى ولاية اسطنبول تشير إلى تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية 'قادر توباش' بنسبة 50.52% من الأصوات التي تم فرزها حتى الآن.

فيما تشير النتائج الأولية للانتخابات المحلية على مستوى ولاية بورصا لتقدم مرشح حزب العدالة والتنمية 'رجب الت تبه' بنسبة 49.71% من الأصوات التي تم فرزها حتى الآن.

وأما النتائج الأولية للانتخابات المحلية على مستوى ولاية أنقرة تشير لتقدم مرشح حزب العدالة والتنمية 'إبراهيم مليح كوكجك' بنسبة 45.43% من الأصوات التي تم فرزها حتى الآن.

وتشير النتائج الأولية للانتخابات المحلية على مستوى ولاية إزمير إلى تقدم مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض ' عزيز كوجا أوغلو' بنسبة 46.47% من الأصوات التي تم فرزها حتى الآن.

وتعتبر الانتخابات البلدية التحدي الأول للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بخاصة بعد محاولات تشويش عديدة لخصومه السياسيين على عمله وحزب التنمية والعدالة الذي ينتمي إليه.

وتعتبر إسطنبول هي البلدية الأهم في تلك الانتخابات وستحدد بدرجة كبيرة مدى الفوز أو الهزيمة على مستوى تركيا كلها.

كما شهدت بلدتا أنقرة وإزمير إقبالا كبيرا، مع دعوات من كافة الأحزاب للأتراك بالنزول للتصويت بكثافة.

 

التعليقات