كارتر: حتى لو نجحت إيران بتطوير قنبلة فاسرائيل تمتلك 300 قنبلة نووية

أقوال كارتر التي أعرب فيها عن رفضهالقاطع لضرب إيران وردت في مقابلة خاصة أجرتها معه شبكة msnbc قال فيها اذا امتلكت إيران قنبلة نووية واحدة فان اسرائيل تمتلك 300 قنبلة أو أكثر، مشيرا الى أن الايرانيين يعرفون أنه في حال حاولوا استعمال السلاح النووي فانه سيتم محو ايران عن الوجود وانه من السخف ان يفعلوا ذلك.

كارتر: حتى لو نجحت إيران بتطوير قنبلة فاسرائيل تمتلك 300 قنبلة نووية

قال الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر إن الولايات المتحدة يجب أن لا توجه ضربة عسكرية لإيران حتى لو قامت الأخيرة بتطوير سلاح نووي.

أقوال كارتر التي أعرب فيها عن رفضه القاطع لضرب إيران وردت في مقابلة خاصة أجرتها معه شبكة    msnbc قال فيها اذا امتلكت إيران قنبلة نووية واحدة فان اسرائيل تمتلك 300 قنبلة أو أكثر، مشيرا الى أن الايرانيين يعرفون أنه في حال حاولوا استعمال السلاح النووي فانه سيتم محو ايران عن الوجود وانه من السخف ان يفعلوا ذلك.

وأعرب كارتر عن تشكيكه في قدرة اسرائيل على توجيه ضربة عسكرية لايران خاصة وأن طيرانها سيضطر الى قطع مسافة 1200 ميل وانجاز ضربة عسكرية والعودة بسلام ، منوها الى أن الدولة الوحيدة التي تتمتع بمثل هذه القدرة هي الولايات المتحدة، التي لا أرى انه من المناسب أن تقوم بتوجيه ضربة لايران، كما قال.

كارتر تطرق الى المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية، ووجه انتقادا لاذعا لنتنياهو على اصراره المطالبة باعتراف فلسطيني باسرائيل كدولة يهودية وهو اعتراف "لن توافق عليه دولة عربية على تقديمه".

وامتدح كارتر جهود وزير الخارجية كيري، الا أنه أضاف، أن سلاما لن يكون الا اذا كان رئيس الولايات المتحدة بنفسه وسيطا بين الطرفين.
 

التعليقات