البيت الابيض: اوباما حذر بوتين من تكلفة متزايدة بشأن اوكرانيا

واشنطن (رويترز) - قال البيت الابيض في بيان إن الرئيس الامريكي باراك أوباما حذر نظيره الروسي فلاديمير بوتين أثناء اتصال هاتفي يوم الاثنين من أن موسكو ستواجه تكلفة متزايدة إذا أصرت على مواصلة تصرفاتها في اوكرانيا. وقال البيان "عبر الرئيس عن قلق شديد من دعم حكومي روسي لاعمال الانفصاليين المسلحين المؤيدين لروسيا الذين يهددون بتقويض وزعزعة استقرار حكومة اوكرانيا." واضاف البيان قائلا "أشار الرئيس الي عزلة سياسية واقتصادية متزايدة لروسيا كنتيجة لتصرفاتها في اوكرانيا واوضح ان التكلفة التي جلبتها روسيا على نفسها بالفعل ستزيد إذا استمرت تلك التصرفات. ومتحدثا عما دار في الاتصال الهاتفي بين الزعيمين قال مسؤول كبير بالادارة الامريكية "أوضح الرئيس ان المسار الدبلوماسي مفتوح وهو السبيل الذي نفضله للسير قدما لكن أفعال روسيا لا تنسجم او تفضي الي ذلك." واضاف المسؤول ان اوباما أبلغ بوتين ان كييف قدمت "عروضا حقيقية" للتعامل مع المطالب لنقل السلطات من الحكومة المركزية الي الحكومات المحلية في البلاد. وقال المسؤول "هذا شأن يقرره الاوكرانيون... لقد دعمنا دائما وسنواصل دعم عملية تشمل جميع الاطراف." واضاف ان الاتصال الهاتفي كان "صريحا ومباشرا" وجاء بطلب من الروس.

البيت الابيض: اوباما حذر بوتين من تكلفة متزايدة بشأن اوكرانيا

 
واشنطن (رويترز) - قال البيت الابيض في بيان إن الرئيس الامريكي باراك أوباما حذر نظيره الروسي فلاديمير بوتين أثناء اتصال هاتفي يوم الاثنين من أن موسكو ستواجه تكلفة متزايدة إذا أصرت على مواصلة تصرفاتها في اوكرانيا.
وقال البيان "عبر الرئيس عن قلق شديد من دعم حكومي روسي لاعمال الانفصاليين المسلحين المؤيدين لروسيا الذين يهددون بتقويض وزعزعة استقرار حكومة اوكرانيا."
واضاف البيان قائلا "أشار الرئيس الي عزلة سياسية واقتصادية متزايدة لروسيا كنتيجة لتصرفاتها في اوكرانيا واوضح ان التكلفة التي جلبتها روسيا على نفسها بالفعل ستزيد إذا استمرت تلك التصرفات.

ومتحدثا عما دار في الاتصال الهاتفي بين الزعيمين قال مسؤول كبير بالادارة الامريكية "أوضح الرئيس ان المسار الدبلوماسي مفتوح وهو السبيل الذي نفضله للسير قدما لكن أفعال روسيا لا تنسجم او تفضي الي ذلك."
واضاف المسؤول ان اوباما أبلغ بوتين ان كييف قدمت "عروضا حقيقية" للتعامل مع المطالب لنقل السلطات من الحكومة المركزية الي الحكومات المحلية في البلاد.
وقال المسؤول "هذا شأن يقرره الاوكرانيون... لقد دعمنا دائما وسنواصل دعم عملية تشمل جميع الاطراف."
واضاف ان الاتصال الهاتفي كان "صريحا ومباشرا" وجاء بطلب من الروس.

التعليقات