أكثر من 300 مفقودين في غرق عبارة كورية جنوبية

لم يتضح بعد سبب الكارثة: العبارة كانت تقل 477 شخصا غالبيتهم طلاب مدرسة ثانوية في سول ومعلموهم..

أكثر من 300 مفقودين في غرق عبارة كورية جنوبية

قال خفر السواحل في كوريا الجنوبية اليوم، الأربعاء، إن أكثر من 300 شخص باتوا في عداد المفقودين، وذلك بعد أن غرقت عبارة قبالة الساحل الجنوبي الغربي للبلاد.

وأشار مسؤولون في خفر السواحل إن العبارة كانت تقل 477 شخصا، وتأكد غرق اثنين بعد أن مالت العبارة على جانبها في أحوال جوية هادئة.

وفي حين لم يتضح بعد سبب الكارثة، جاء أن معظم المسافرين على متنها هم من الطلبة ومعلميهم في مدرسة ثانوية في سول، وكانوا في رحلة ميدانية إلى جزيرة جيجو على بعد 100 كيلومتر قبالة الساحل.

وقال مسؤولون إن العبارة كان على متنها 477 شخصا و150 مركبة. وذكر شهود أن كثيرا من المسافرين ما زالوا على الأرجح داخل العبارة.

وبدأت العبارة تميل بشكل كبير على بعد نحو 20 كيلومترا قبالة الساحل الجنوبي الغربي أثناء توجهها إلى جيجو.

وهرعت سفن خفر السواحل وزوارق صيد لإنقاذ ركاب العبارة، وأظهرت تغطية تلفزيونية عمال الإنقاذ وهم ينتشلون الركاب الذين كانوا يرتدون سترات نجاة من المياه أثناء تمايل قوارب الإنقاذ التي كانوا يركبونها قرب هيكل السفينة التي غرقت تماما، ولم يظهر منها سوى الجزء الأمامي فقط.
وأنقذت مروحيات ركابا آخرين.

وأرسلت البحرية الأمريكية سفينة للانضمام إلى عملية البحث والانقاذ. وقال الأسطول السابع الأمريكي إن السفينة "بونوم ريتشارد" التي تحمل على متنها طائرات هليكوبتر كانت تقوم بدورية روتينة قبالة الساحل الغربي لكوريا الجنوبية، وانها في طريقها إلى مكان الحادث.

التعليقات