العبارة الكورية: ارتفاع عدد الضحايا إلى 32 ولا يزال 270 مفقودين

مسؤولون كوريون جنوبين يعلنون اليوم أن عملية البحث عن جثث الضحايا ورفع العبارة الغارقة قد تستغرق شهرين

العبارة الكورية: ارتفاع عدد الضحايا إلى 32 ولا يزال 270 مفقودين

أعلن مسؤولون كوريون جنوبين اليوم، السبت، أن عملية البحث عن جثث الضحايا ورفع عبارة "سيفول" الغارقة قد تستغرق شهرين.

وكان غواصون قد تمكنوا السبت، من الوصول إلى مقصورات للركاب في العبارة وانتشال ثلاث جثث من هناك، وبالنتيجة فقد ارتفعت حصيلة ضحايا الحادث المعلن عنها بشكل رسمي إلى 32 شخصا، فيما لا يزال 270 آخرون في عداد المفقودين بعد إنقاذ 174 من الركاب.

وقد يواجه قبطان العبارة الذي تم اعتقاله (مع اثنين من أفراد الطاقم) عقوبة السجن المؤبد، فيما يرى خبراء أن أخطاء القبطان وأفراد الطاقم هي التي تسببت بمقتل ربما مئات من الأشخاص جراء غرق العبارة قبالة السواحل الجنوبية الغربية لكوريا الجنوبية. وكانت العبارة تقل 475 شخصا معظمهم من تلاميذ المدارس.

ولدى اعتقاله، قال لي جون ساوك (69 عاما)، قبطان العبارة، إنه يقدم اعتذاره للشعب الكوري. وبحسبه فقد غرقت العبارة بينما كان في غرفة النوم، وأن التيار كان قويا والمياه باردة، وخشي من أن تجرف المياه من يتبقى.

وتوجه لقبطان العبارة عدة تهم، بينها الإهمال الذي أدى إلى غرق العبارة، ومغادرتها، والتسبب بإصابات أدت إلى الوفاة، وعدم طلب مساعدة من سفن كان قريبة من العبارة.

ولدى سؤاله لماذا طلب من المسافرين البقاء في أماكنهم مدة 40 دقيقة بعد إطلاق أول إنذار، ادعى أن قوارب النجاة لم تصل حينها، ولم يكن في الجوار سفن صيد أو طواقم إنقاذ أو سفن أخرى تستطيع المساعدة.
 

التعليقات