وزير الخارجية النمساوي… ابن ٢٨ عامًا

تناقت أمس وسائل الاعلام الفلسطينية والاسرائيلية نبأ لقاءات أجراها وزير الخارجية النمساوي، سباستيان كورتس، مع رئيس الحكومة الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ومن ثم الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وزير الخارجية النمساوي…  ابن ٢٨ عامًا

تناقتل أمس وسائل الاعلام الفلسطينية والاسرائيلية نبأ لقاءات أجراها وزير الخارجية النمساوي، سباستيان كورتس، مع رئيس الحكومة الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ومن ثم مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقد نقلت وسائل اعلام نمساوية أن نتنياهو ومسؤولة ملف المفاوضات في حكومته، الوزيرة تسيبي ليفني، حملا الوزير النمساوي رسائل سياسية لنقلها للرئيس الفلسطيني. وبهذا انتهت الأخبار حول زيارة الوزير النمساوي.

لكن ما لفت أنظار العديد من وسائل الاعلام هو سن الوزير الذي لم يتجوز الثامنة والعشرين عاماً. 

وزار الوزير الشاب مخيم الأمعري في رام الله خلال زيارته للضفة والتقى هناك طلابات احدى مدارس المخيم. وحسب محرك البحث "غوغل" فإن كورس يعد أصغر وزير في العالم، وهو زعيم أمانة الشباب في الحزب الشعبي النمساوي، ترشح لانتخابات البرلمان عام 2008، ولكنه لم يفز.

وقبل أن يلتحق السياسي الشاب بالبرلمان الإقليمي لمنطقة العاصمة النمساوية فيينا، تولى كورس في عام 2009 منصب مدير أمانة الشباب في الحزب الشعبي، حتى تم تنصيبه وزيرا لشؤون الاندماج عام 2011.

التعليقات