"داعش" يسيطر على ثلاث بلدات في محافظة الأنبار العراقية

مسؤول في المخابرات العسكرية العراقية: قوات الجيش انسحبت من البلدات وتحرك التنظيم سريعا للسيطرة على هذه البلدات

قال شهود ومصادر أمنية إن متشددين يقودهم تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) سيطروا على ثلاث بلدات في محافظة الأنبار بغرب العراق اليوم الأحد.
 
وقال مسؤول في المخابرات العسكرية طلب عدم ذكر اسمه لوكالة رويترز إنه "انسحبت قوات الجيش من راوة وعانة والرطبة هذا الصباح وتحرك تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام سريعا للسيطرة على هذه البلدات."
 
وقال مكتب القيادة العسكرية لرئيس الوزراء (نوري المالكي) إنه ليس لديه تعليق على الفور وإنه سيقدم معلومات عن الأحداث في مؤتمر صحفي يعقده في قت لاحق اليوم‭ .

من جهة ثانية شنت القوات العراقية اليوم غارة على موقع لمسلحين وسط مدينة تكريت التي تخضع لسيطرة هؤلاء، ما ادى الى مقتل عدد من الاشخاص، فيما صد مسلحون موالون للحكومة هجوما على ناحية العلم شرق المدينة الواقعة على بعد 160 كلم شمال بغداد.

وافاد شهود عيان لوكالة فرانس برس ان سبعة اشخاص قتلوا واصيب 13 اخرون في الضربة الجوية في تكريت كبرى مدن محافظة صلاح الدين التي استولى عليها مسلحون ينتمون الى تنظيم "داعش" وتنظيمات متطرفة اخرى الاسبوع الماضي.

واوضح شاهد عيان ان الضربة الجوية استهدفت محطة لتعبئة الوقود.

وتخضع محطات الوقود لسيطرة عناصر تنظيم "داعش" الذين بدؤوا منذ فترة بتنظيم توزيع المنتجات النفطية على المواطنين في الموصل (350 كلم شمال بغداد) وتكريت.

من جهتها، اعلنت قناة "العراقية" الحكومية ان القوات الجوية العراقية وبالتنسيق مع جهاز مكافحة الارهاب "نفذت ضربة جوية استهدفت مسلحي داعش في تكريت اسفرت عن مقتل" اربعين من مسلحي التنظيم على الاقل.

وفي ناحية العلم الواقعة شرق مدينة تكريت،، قتلت مستشارة محافظ صلاح الدين الشيخة امية ناجي الجبارة بنيران قناص اثناء هجوم شنه مسلحون في محاولة للسيطرة على الناحية.

وقال مقدم في الشرطة لفرانس برس ان "مسلحين شنوا مساء امس (السبت) هجوما على الناحية من محورين (...) والاشتباكات لا تزال جارية".

التعليقات