الولايات المتحدة «مصعوقة»: لا يمكن تبرير قتل الأطفال الأبرياء

أدانت الخارجية الأمريكية قصف إسرائيل لمدرسة تابعة "للانروا" في مدينة رفح واستشهاد 10 من النازحين إليها وإصابة 30.

الولايات المتحدة «مصعوقة»: لا يمكن تبرير قتل الأطفال الأبرياء

 أدانت الخارجية الأمريكية قصف إسرائيل لمدرسة تابعة "للانروا" في مدينة رفح واستشهاد 10 من النازحين وإصابة  ’خرين30. فيما قالت مستشارة الرئيس الأمريكي إنه لا يمكن تبرير قتل الأطفال الأبرياء.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي إن «الولايات المتحدة مصعوقة من القصف المخزي لمدرسة تابعة للأنروا في في غزة ، وتدعو إسرائيل للامتناع عن المس بالمدنيين». ودعت للتحقيق في الهجمات الأخيرة على مدارس تابعة للأمم المتحدة.

من جانبها قالت، مستشارة الرئيس،  والر غارت، إنه لا يمكن تبرير القصف الإسرائيلي الذي يستهدف مواقع  قريبة من أماكن لجوء السكان في قطاع غزة.

 وأضافت في مقابلة مع شبكة "بي بي سي": " إن الرئيس أوباما محبط وقلق من العنف المتواصل برغم جهود  الوساطة لوزير الخارجية،  من أجل التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار بين الجانبين".

وتابعت: "هذا الوضع مدمر. لدى إسرائيل كل الحق في الدفاع عن نفسها/  ونحن أكبر حلفائها، لكن لا يمكن تبرير قتل الأطفال الأبرياء".

هذا، واستشهد 10 أشخاص على الأقل وأصيب نحو 30، في غارة جوية إسرائيلية على مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "أونروا" في جنوب قطاع غزة، وهو ثالث هجوم على إحدى المدارس التي تأوي نازحين فلسطينيين منذ بدء الحملة.

 

التعليقات