الكرملين مستعد لنشر فحوى اتصال هاتفي حول اوكرانيا بين بوتين وباروزو

أعلن الكرملين، يوم أمس، الثلاثاء، استعداده نشر نص المحادثة الهاتفية بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس المفوضية الأوروبية، جوزيه مانويل باروزو، لإثبات ان زعيم الكرملين لم يقل أن بإمكان موسكو احتلال اوكرانيا "خلال اسبوعين".

الكرملين مستعد لنشر فحوى اتصال هاتفي حول اوكرانيا بين بوتين وباروزو

بوتين يشاهد مباراو جودو خلال بطولة العالم في تشيليابينسك(أ.ف.ب)

أعلن الكرملين، يوم أمس،  الثلاثاء، استعداده نشر نص المحادثة الهاتفية بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس المفوضية الأوروبية، جوزيه مانويل باروزو، لإثبات ان زعيم الكرملين لم يقل أن بإمكان موسكو احتلال اوكرانيا "خلال اسبوعين".

ونقلت وكالة «إيتار تاس» الرسمية عن مندوب روسيا لدى الاتحاد الاوروبي، فلاديمير تشيجوف، قوله إن الكرملين "مستعد لأن ينشر علنا فحوى (الاتصال الهاتفي) لازالة أي سوء تفاهم".

وأضاف أن التسجيل الصوتي للمحادثة الهاتفية ستيم نشره علنا إذا لم يبلغ الاتحاد الأوروبي الجانب الروسي اعتراضه على ذلك خلال اليومين المقبلين.

وفي مقالة نشرتها الاثنين صحيفة لا ريبوبليكا، ذكر رئيس المفوضية الأوروبية أن بوتين لم يشأ الرد على أسئلته المتعلقة بالجنود الروس المنتشرين في أوكرانيا وبدا كأنه يهدد عندما قال "لو اردت فإني احتل كييف خلال أسبوعين".

لكن مسؤولا روسيا انتقد الصحيفة الإيطالية على نشر تصريحات "قال إنها اخرجت من سياقها".

وقال المستشار في الكرملين للمسائل الدولية، يوري أوشاكوف، في تصريح صحافي "هذا ليس صحيحا، أنه يتخطى الاعراف الديبلوماسية لو حصل ذلك. هذا ليس من مستوى شخصية سياسية رصينة".

وأضاف أوشاكوف "سواء قيلت هذه العبارات أو لا، أعتقد أن هذا الاقتباس قد أخرج من سياقه وله معنى مختلف تماما".

 

التعليقات