الحكم بالسجن 6 سنوات مع الأشغال الشاقة على أميركي في كوريا الشمالية

حكمت محكمة كورية الشمالية الأحد على الأميركي ماثيو ميلر بالسجن ست سنوات مع الأشغال الشاقة بسبب قيامه بأعمال "عدائية" ضد بيونغ يانغ. وأصدرت المحكمة العليا في كوريا الشمالية الحكم على ميلر خلال محاكمة نظمت في وقت مبكر الأحد كما أفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية في تقرير من فقرة واحدة.

الحكم بالسجن 6 سنوات مع الأشغال الشاقة على أميركي في كوريا الشمالية

جندي كوري شمالي يراقب الحدود / (أ.ف.ب)

حكمت محكمة كوريا الشمالية الأحد على الأميركي ماثيو ميلر بالسجن ست سنوات مع الأشغال الشاقة بسبب قيامه بأعمال "عدائية" ضد بيونغ يانغ.
وأصدرت المحكمة العليا في كوريا الشمالية الحكم على ميلر خلال محاكمة نظمت في وقت مبكر الأحد كما أفادت وكالة الأنباء الكوريا الشمالية الرسمية في تقرير من فقرة واحدة.

وقالت الوكالة: "لقد إرتكب أعمالا عدائية" حيال كوريا الشمالية عبر دخوله الى أراضيها بصفة سائح في نيسان (ابريل) الماضي".
وهو أحد ثلاثة أميركيين معتقلين في كوريا الشمالية، وقد أوقف في نيسان (ابريل) بعد إتهامه بتمزيق تأشيرة دخوله عند مركز الهجرة وطلب اللجوء إلى الدولة الشيوعية.

ويأتي الحكم بعد حوالي أسبوعين من مناشدة ميلر والأميركيين الإثنين الآخرين كينيث باي وجيفري فاولي في مقابلة متلفزة واشنطن التفاوض على الإفراج عنهم. كما يأتي بعد أسبوع على تحديد كوريا الشمالية موعد محاكمة ميلر.

وفي مطلع أيلول (سبتمبر) ناشد ميلر وفاولي وكينيث باي واشنطن مساعدتهم في مقابلة مع شبكة "سي ان ان". وقال ميلر “أعتقد أن هذه المقابلة هي فرصتي الأخيرة لدفع الحكومة الأميركية إلى مساعدتي".

وتعهد مسؤولون أميركيون غداة بث المقابلات بأنهم سيبذلون كل جهد ممكن من أجل الإفراج عن الأميركيين الثلاثة. لكن المتحدثة بإسم الخارجية الاميركية جين بساكي رفضت التحدث عن الجهود الأميركية آنذاك قائلة إن واشنطن لا تريد تعريض دبلوماسيتها للخطر.

التعليقات