الصين: 50 قتيلا حصيلة تفجيرات الأحد الماضي بشمال غرب البلاد

وكالة "شينخوا": التفجيرات أسفرت عن مقتل 40 شخصا قيل إنهم من منفذي الهجوم، و6 مدنيين، و4 من عناصر الأمن، وإصابة 54 آخرين

الصين: 50 قتيلا حصيلة تفجيرات الأحد الماضي بشمال غرب البلاد

شينجيانغ بعد تفجير سابق (أرشيف)

أفادت أنباء في ساعة متأخرة من مساء أمس، الخميس، بأن عدد القتلى الذين لقوا حتفهم في التفجيرات التي وقعت يوم الأحد الماضي 21 أيلول (سبتمبر) الجاري، في إقليم تركستان الشرقية (شينجيانغ)، الواقع شمال غربي الصين، بلغ 50 شخصا.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا"، في خبر لها أسندته إلى مصادر محلية، إلى أن التفجيرات، والأحداث التي شهدتها ولاية "لونتاي"، التي تقع وسط إقليم تركستان الشرقية، وتبعد 350 كيلومترا عن عاصمته "أورومتشي"، أسفرت عن مقتل 40 شخصا قيل إنهم من منفذي الهجوم، فضلا عن مقتل 6 مدنيين، و4 من عناصر الأمن، وإصابة 54 آخرين.

تجدر الإشارة إلى أن انفجارات وقعت في عدة مناطق، بولاية "لونتاي" مساء الأحد الماضي، وعقب الحادث بأربعة أيام صدر بيان ذكر أن "التفجيرات أسفرت عن مقتل شخصين، وإصابة عدد كبير"، وذكرت شرطة الإقليم أن الحادث "إرهابي".

وكان 37 شخصًا لقوا حتفهم في هجوم على مخفر للشرطة في بلدة "ساتشي"، التابعة لولاية "كاشغار" بالإقليم، في تموز (يوليو) الماضي.

وتوسع الحكومة الصينية في الآونة الأخيرة من التدابير الأمنية المتخذة في مختلف أنحاء البلاد، في إطار ما تسميه "مكافحة الإرهاب"، ولا تكشف السلطات بشكل عام عن التفاصيل المتعلقة بالأشخاص، الذين تصفهم بـ "الانفصاليين"، وإنما تعلن في وسائل الإعلام الرسمية عن العقوبات التي تنزلها بحقهم.

التعليقات