اليوم الأحد أول أيام العيد في إندونيسيا وتايلاند

بعكس أغلب دول العالم الإسلامي، الذي احتفل أمس بأول أيام عيد الأضحى، يحتفل اليوم مسلمو إندونيسيا بأول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث توافد الإندونيسيون بمختلف أجيالهم إلى المساجد لأداء صلاة العيد...

اليوم الأحد أول أيام العيد في إندونيسيا وتايلاند

بعكس أغلب دول العالم الإسلامي، الذي احتفل أمس بأول أيام عيد الأضحى، يحتفل اليوم مسلمو إندونيسيا بأول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث توافد الإندونيسيون بمختلف أجيالهم إلى المساجد لأداء صلاة العيد، مرتدين الملابس التقليدية ذات الألوان المبهجة.

وشهد جامع الاستقلال، في العاصمة جاكارتا، الحشد الأكبر من المحتفلين بالعيد، حيث يعد الجامع الأكبر في جنوب شرق آسيا، ورابع أكبر جامع على مستوى العالم، ورغم سعته التي تبلغ (300) ألف مصلٍّ، لم يستوعب الجامع عدد المصلين، الذين أدى كثير منهم صلاة العيد في الشوراع المحيطة.

وتبادل الرئيس الإندونيسي، سوسيلو بانبانغ يودهونو، التهاني مع المصلين في جامع الاستقلال، الذي شهد إجراءات أمنية مشددة.

وفي تايلاند، أدى المئات، اليوم، صلاة عيد الأضحى، في الجامع المركزي في منطقة فطاني، التي يعيش فيها حوالى (3) ملايين مسلم مالاوي، وعقب أداء الصلاة تحت المطر، دعا المسلمون المالاويون (الذين يعانون من القمع منذ سنوات)، لإخوانهم في فلسطين، وسورية.

وأدى عدد من الأتراك، العاملين في هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التركية، (İHH)، الصلاة في الجامع المركزي، حيث رحب بهم المصلون، والتقطوا معهم صورًا تذكاريةً، خاصة الأيتام، الذين يقيمون في دور الأيتام التابعة للهيئة.
 

التعليقات