الجيش الأميركي يطلق على عمليته ضد "داعش" اسم "التصميم الصلب"

ويعلن عن تنفيذ 23 ضربة جوية ضده في سوريا والعراق* البنتاجون: قتلنا مئات من "داعش" في ضربات كوباني لكن البلدة قد تسقط بأيديهم

الجيش الأميركي يطلق على عمليته ضد

قالت القيادة المركزية الأميركية، اليوم الأربعاءـ إن الجيش الأميركي أطلق على عملية التحالف ضد تنظيم "داعش" في العراق وسوريا اسم "التصميم الصلب".

وأضافت أن الطيران الأميركي نفذ 18 ضربة على مواقع لتنظيم "داعش" قرب بلدة عين العرب - كوباني السورية المحاصرة وخمس ضربات ضد التنظيم المتشدد في العراق، اليوم وأمس.

وتابعت في بيان أن الطائرات ضربت 16 مبنى يحتلها إرهابيو التنظيم ودمرت العديد من مواقعهم القتالية قرب كوباني.

وأشارت إلى أن أربع ضربات قرب بيجي التي توجد بها أكبر مصفاة نفطية في العراق دمرت قطعة مدفعية وعربة همفي ومدفعا آليا ومبنى يستخدمه التنظيم الذي استولى على مساحات كبيرة من العراق وسوريا.

وقال البيان إن ضربة أخرى قرب سد حديثة في العراق دمرت عربة مسلحة.

وقال متحدث باسم البنتاجون، اليوم، إن الجيش الأميركي يعتقد أنه قتل عدة مئات من إرهابيي "داعش" في ضربات جوية في بلدة كوباني السورية وحولها.

وقال الأميرال جون كيربي للصحفيين في واشنطن إن الزيادة في عدد الضربات الجوية حول البلدة من جانب التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في الأيام القليلة الماضية يمكن إرجاعها جزئيا إلى زيادة في نشاط إرهابيي التنظيم في المنطقة لكن رغم الضربات فما زال من الممكن أن تقع المدينة في أيدي التنظيم الإرهابي.
 

التعليقات