صحيفة أمريكية: أوباما بعث رسالة سرية إلى إيران

ذكر تقرير إعلامي اليوم الخميس أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعث رسالة سرية إلى الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي الشهر الماضي مؤكدا المصالح المشتركة بين البلدين في محاربة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا. وذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الخطاب الذي أرسل في منتصف تشرين الأول(أكتوبر) الماضي قال إن التعاون بين الولايات المتحدة وإيران بشأن محاربة التنظيم المتشدد مرتبط باتفاق يجري التفاوض بشأنه بين إيران ودول أخرى بخصوص البرنامج النووي الإيراني. واستندت الصحيفة الى مسؤولين قالت إنهم احيطوا علما بأمر الرسالة. وأضافت أن مسؤولي إدارة أوباما رفضوا مناقشة المسألة مع الصحيفة. وتابعت "لم ينف مسؤولو الإدارة وجود الرسالة حين سألهم دبلوماسيون أجانب في الأيام القليلة الماضية."

صحيفة أمريكية: أوباما بعث رسالة سرية إلى إيران

ذكر تقرير إعلامي اليوم الخميس أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعث رسالة سرية إلى الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي الشهر الماضي  تؤكد على  لمصالح المشتركة بين البلدين في محاربة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا.


وذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الخطاب الذي أرسل في منتصف تشرين الأول(أكتوبر) الماضي قال إن التعاون بين الولايات المتحدة وإيران بشأن محاربة التنظيم المتشدد مرتبط باتفاق يجري التفاوض بشأنه بين إيران ودول أخرى بخصوص البرنامج النووي الإيراني.


واستندت الصحيفة الى مسؤولين قالت إنهم احيطوا علما بأمر الرسالة. وأضافت أن مسؤولي إدارة أوباما رفضوا مناقشة المسألة مع الصحيفة.
وتابعت "لم ينف مسؤولو الإدارة وجود الرسالة حين سألهم دبلوماسيون أجانب في الأيام القليلة الماضية."
 

التعليقات