في زيارة إلى تركيا: البابا يناقش التسامح الديني ومحاربة التطرف

يبدأ البابا فرنسيس زيارة الي تركيا، اليوم الجمعة، في مهمة وصفت بالحساسة، تتركز على التسامح الديني ومحاربة التطرف في الشرق الأوسط

في زيارة إلى تركيا: البابا يناقش التسامح الديني ومحاربة التطرف

يبدأ البابا فرنسيس زيارة الي تركيا، اليوم الجمعة، في مهمة وصفت بالحساسة، تتركز على التسامح الديني ومحاربة التطرف في الشرق الاوسط.

وقال مسؤولون إن التسامح الديني ومحاربة التطرف سيكونان في مقدمة الموضوعات التي سيناقشها البابا أثناء اجتماع في وقت لاحق اليوم مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومع محمد جورميز مفتي ورئيس هيئة الشؤون الدينية في تركيا.

وفي اسطنبول سيلتقي الزعيم الروحي للكاثوليك في العالم، وعددهم 1.2 مليار، مع البطريرك المسكوني بارثلماوس الأول رئيس أساقفة القسطنطينة والزعيم الروحي لثلاثمائة مليون مسيحي أرثوذكسي حول العالم في إطار مسعى لإقامة روابط أوثق بين الجناحين الغربي والشرقي للمسيحيين.

وقال متحدث باسم البطريرك إن الزعيمين الروحيين سيصدران دعوات مشتركة بشأن حقوق الإنسان والحرية الدينية، وأيضا بشأن مخاوف من اختفاء المسيحية من أماكن ميلادها في الشرق الأوسط.

وقال المتحدث باسم البطريرك بارثلماوس إن فرنسيس ربما يصلي داخل موقع آيا صوفيا في اسطنبول.

وكان قد ثار جدال بشأن المكان الذي سيلتقي فيه البابا مع أردوغان. وسيكون فرنسيس -المعروف عنه أسلوب عيشه المتواضع- أول ضيف أجنبي في قصر الرئاسة التركي المؤلف من ألف غرفة، والذي يعتبره منتقدو أردوغان رمزا للبذخ في الإنفاق.

التعليقات