كيري: أي ضربة إيرانية لداعش في العراق ستكون "إيجابية"

وأضاف ’إذا كانت إيران تهاجم في مكان ما، وإذا كان هذا الهجوم محصورا بداعش، ويوجد لذلك تأثير، سيكون إذن تأثيرا واضحا إيجابيا’

كيري: أي ضربة إيرانية لداعش في العراق ستكون

قال وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، اليوم الأربعاء، إن أي ضربة عسكرية إيرانية لتنظيم "داعش" في العراق ستكون "إيجابية" بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن إيران وجهت غارات جوية للتنظيم الإرهابي.

وأضاف "إذا كانت إيران تهاجم في مكان ما، وإذا كان هذا الهجوم محصورا بداعش، ويوجد لذلك تأثير، سيكون إذن تأثيرا واضحا إيجابيا".

ورفض كيري تأكيد الغارات أو نفيها قائلا "لا أريد القيام بإعلان للنفي او التأكيد .هذا الأمر يعود إليهم أو للعراقيين إذا كان ذلك قد حصل".

وأعلن البنتاغون، أمس، أن مقاتلات إيرانية شنت ضربات على عناصر "داعش" في شرق العراق في الأيام الأخيرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي "لدينا مؤشرات على أنهم (الإيرانيون) شنوا غارات جوية بواسطة طائرات فانتوم اف-4 خلال الأيام الأخيرة".

لكن كيري شدد على أن الولايات المتحدة التي شنت ألف ضربة جوية في العراق وسوريا منذ آب الماضي لا تنسق تحركها العسكري مع إيران.

وأوضح في هذا السياق "ننسق عملياتنا مع الحكومة العراقية ولا تغيير في سياستنا من حيث عدم التنسيق مع طهران (...) الأمر يعود للعراقيين لتجنب أي صدام في المنطقة بين الطائرات التي تشن الضربات".

التعليقات