بث مباشر من سيدني: الشرطة الأسترالية تعرفت على هوية محتجز الرهائن

قالت الشرطة الأسترالية إن شخصا واحدا مسلحا يحتجز الرهائن في مقهى في مدينة سيدني، وأن خمسة من بين الرهائن تمكنوا من الهرب. وأضافت الشرطة أنه تم إجبار الرهائن على رفع علم تنظيم داعش الإرهابي

بث مباشر من سيدني:  الشرطة الأسترالية تعرفت على هوية محتجز الرهائن

قالت الشرطة الأسترالية إن شخصا واحدا مسلحا يحتجز الرهائن في مقهى في مدينة سيدني، وأن خمسة من بين الرهائن تمكنوا من الهرب. وأضافت الشرطة أنه تم إجبار الرهائن على رفع علم تنظيم 'داعش' الإرهابي،  فيما قالت شبكة 'سكاي نيوز' إن الخاطف طلب الحديث مع رئيس الحكومة الأسترالية، توني أبوت،  وطلب أن يحضروا له راية 'داعش'.

وقالت الشبكة نقلا عن الفتاتين التين تمكنتا من الهرب إن المسلح يدعي أن بحوزته 4 قنابل، فيما ذكرت وسائل إعلام أسترالية إن الحكومة تعرفت على هوية الخاطف وأن عدد الرهائن المحتجزين غير معروف. فيما قالت  الشرطة الأسترالية إنها تمكنت من إجراء اتصال مع محتجز الرهائن، لكن من دون إعطاء تفاصيل أخرى. 

وقال التلفزيون المحلي في أستراليا، اليوم الاثنين، إن رهائن احتجزوا داخل مقهى بوسط سيدني، حيث شوهد على النافذة علم أسود مكتوب عليه باللون الأبيض كلمات باللغة العربية مما يثير مخاوف من هجوم مرتبط بتنظيم 'داعش'.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي، توني أبوت، إنه عقد اجتماعا للجنة الأمن القومي بمجلس الوزراء للاطلاع على ما وصفه بوضع الرهائن في العاصمة التجارية لاستراليا.

وكان خمسة رهائن تمكنوا من الخروج من المكان،  فبعد حوالى ست ساعات على بدء عملية الاحتجاز خرج ثلاثة رهائن رجال، تلتهم امرأتان من المقهى بحسب الشرطة وصحافي فرانس برس. وأعلنت الشرطة أنه ليس هناك ما يشير إلى اصابة أي كان في الوقت الحاضر، فيما لم يكن واضحا أن هؤلاء الرهائن قد فروا أم افرج عنهم.

وأعلنت حالة التأهب القصوى في استراليا التي تدعم الولايات المتحدة وتحركها المتصاعد ضد تنظيم 'داعش' في سوريا والعراق تحسبا لهجمات من قبل مسلمين متطرفين أو مقاتلين محليين عائدين من الصراع في الشرق الأوسط.

وطوق عشرات من رجال الشرطة المدججين بالسلاح مقهى لينت في 'مارتن بليس' حيث يوجد بنك الاحتياطي الاسترالي وبنوك تجارية بالقرب من مبنى برلمان ولاية نيو ساوث ويلز.

وعرضت مشاهد تلفزيونية حية زبائن داخل مقهى يقفون وهم يضعون أيديهم على النوافذ. وظهر أيضا علم يشبه علم 'داعش'.

وقالت شرطة نيو ساوث ويلز في تغريدة على تويتر 'الشرطة تقوم بعملية في مارتن بليس المنطقة التجارية المركزية بسيدني. طلب من الناس مغادرة المنطقة.'

وقال بنك الاحتياطي الاسترالي الموجود بالقرب من المقهى إنه أغلق أبوابه وأن الموظفين موجودون داخل المبنى وكلهم بخير.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية إن دار أوبرا سيدني القريبة أخليت بعد العثور على رزمة مريبة. وقالت موظفة في دار الأوبرا إنها ما زالت داخل المبنى ولكنها امتنعت عن التعليق وقالت الشرطة إنها ما زالت تحاول التأكد من الواقعة.

وأوقفت القطارات والحافلات كما أغلقت الطرق في المنطقة وقالت شركات تشغيل القطارات إنه يوجد تهديد بتفجير قنابل في 'مارتن بليس'.

بث مباشر من سيدني: 

 

التعليقات