باريس: مقتل الأخوين كراشي ومحتجز الرهائن بالمتجر وتحرير الرهائن

باريس: مقتل الأخوين كراشي ومحتجز الرهائن بالمتجر وتحرير الرهائن

أفادت مصادر صحافية فرنسية، أن قوات الأمن الفرنسية اقتحمت المطبعة التي يتحصن بها الأخوين كواشي، المشتبهين بإطلاق النار على طاقم صحيفة 'شارلي إيبدو'، وبعد تبادل إطلاق النار استطاعت قوات الامن الفرنسية قتل الأخوين كواشي وإطلاق سرائح رهائن كانوا بحوزتهم. كما وأفادت أن قوات الامن قامت بتحرير الرهائن في المتجر اليهودي وقتل محتجزهم.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية محلية، عصر اليوم الجمعة، أن شخصين على الأقل قتلا في تبادل إطلاق نار في متجر يهودي في شرق باريس، حيث يحتجز خمسة رهائن على الأقل.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر مقرب من التحقيق إن 'هناك على الأقل قتيلان، ربما تكون الحصيلة أكبر ولكننا لا نعرف بعد'. 

وفي غضون ذلك تدور شكوك حول هوية منفذ عملية اختطاف الرهائن في المتجر، وفيما كانت التقديرات أنه قاتل الشرطية الفرنسية، فإن تقديرات جديدة تتحدث عن احتمال أن يكون منفذ العملية هو شخص رابع ليس معروفة هويته بعد. 

وقالت أنباء في العاصمة الفرنسية باريس إن مشتبها بقتل الشرطية الفرنسية يحتجز رهينة في متجر يقع شرقي العاصمة وأنه يجري تبادل إطلاق نار وأنه يوجد جريح واحد في المكان.

ووفقا لهذه الأنباء فإن أحد المشتبه بهم في قتل شرطية فرنسية في موروج يحتجز رهينة في متجر لبيع اللحوم شرقي باريس.

وقالت تقارير إن المتجر يبيع اللحوم ال'كاشير' أي المذبوحة بموجب الشريعة اليهودية.

وكان مصدر بالشرطة قد صرح لرويترز بأن المسلح كان عضوا في نفس الجماعة الجهادية التي كان ينتمي إليها المشتبه بهما في الهجوم على صحيفة شارلي إبدو الأسبوعية يوم الأربعاء.

وأعلن المحققون الفرنسيون اليوم عن وجود علاقة بين الأخوين كواشي المتهمين بتنفيذ الهجوم على 'شارلي إيبدو' والقاتل المفترض الذي أطلق النار وقتل شرطية الخميس فى مونروج، جنوب باريس.

 

التعليقات