رصد ذبذبات أثناء البحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة الماليزية

قال مسؤول أندونسي، اليوم الجمعة، إن فرق البحث والإنقاذ الاندونيسية التي تبحث عن حطام طائرة ركاب "إير آسيا" رصدت ذبذبات أثناء بحثها عن الصندوقين الأسودين للطائرة بعد 12 يوما من اختفائها

رصد ذبذبات أثناء البحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة الماليزية

(جزء من ذيل الطائرة في أعماق البحر)

قال مسؤول أندونسي، اليوم الجمعة، إن فرق البحث والإنقاذ الاندونيسية التي تبحث عن حطام طائرة ركاب "إير آسيا" رصدت ذبذبات أثناء بحثها عن الصندوقين الأسودين للطائرة بعد 12 يوما من اختفائها.

وكانت قد اختفت طائرة "إير آسيا" في رحلتها "كيو زد8501" من شاشات الرادار في 28 كانون الأول (ديسمبر) أثناء طيرانها فوق شمال بحر جاوة قبل أن تصل إلى منتصف المسافة في رحلة تستغرق ساعتين من مدينة سورابايا الأندونيسية إلى سنغافورة. ولم يعثر على أي ناجين من بين 162 شخصا كانوا على متنها.

وتحمل الطائرة وهي "إيرباص إيه320-200" الصندوق الأسود للتسجيلات الصوتية لقمرة القيادة، وصندوق تسجيلات بيانات الرحلة قرب قطاع الذيل. لكن مسؤولين حذروا من أنهما قد يكونا انفصلا عن الذيل.

وقال سانتوسو سايوجو المحقق بلجنة سلامة النقل الوطني الأندونيسية لرويترز إنه يبدو أن الصندوقين ربما انفصلا عن الذيل.

وأبلغ رويترز "تلقينا تحديثا للمعلومات من الموقع بأن جهاز رصد الذبذبات رصد بالفعل ذبذبات."

"نحن متفائلون بأنه الصندوق الأسود. نحتاج إلى أن يؤكد الغواصون هذا. مما يؤسف له فإنه يبدو أنه بعيد عن الذيل. لكن نحتاج إلى أن يتأكد الغواصون من موقعه."

وكان قد عثر على ذيل الطائرة يوم الأربعاء في البحر على بعد حوالي 30 كيلومترا من آخر موقع معروف للطائرة وعلى عمق نحو 30 مترا.

وقامت فرق الإنقاذ الاندونيسية بتحميل بالونات رافعة على طائرات هليكوبتر يوم الجمعة قبل عملية لانتشال ذيل الطائرة.

وحث أقارب الضحايا السلطات على أن تعطي الأولوية للعثور على رفات أحبائهم.

وانتشلت فرق البحث والإنقاذ 46 جثة وحطاما من الطائرة من سطح المياه قبالة بورنيو، لكن رياحا قوية وأمواجا عالية عرقلت مساعيها للوصول إلى قطع أكبر يعتقد أنها من حطام الطائرة تم رصدها بواسطة السونار في قاع البحر.

التعليقات