هولاند: التدخل في العراق ومالي جاء "لمنع وصول الإرهاب إلى فرنسا"

نفى المدعي العام في باريس تقريرا إذاعيا ذكر اليوم، الجمعة، أن شخصا واحدا على الأقل قتل في تبادل لإطلاق النار قبل احتجاز رهينة في منطقة صناعية ببلدة دامارتان جويل

هولاند: التدخل في العراق ومالي جاء

دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم، الجمعة، الفرنسيين للمشاركة في تظاهرات الأحد القادم ضد الإرهاب،معتبرا أن 'من حق كل مواطن أن يتظاهر في كل أنحاء الجمهورية'.
وأضاف هولاند خلال اجتماع طارئ في مقر وزارة الداخلية أن هناك تعاونا استخباراتيا مع حلفاء فرنسا لمواجهة الإرهاب.
وبرر الرئيس الفرنسي تدخل بلاده العسكري في العراق ومالي بأنه جاء' لمنع وصول الارهاب إلى فرنسا'. 
وتعهد هولاند بأنه لن يسمح للإرهاب باستهداف فرنسا ثانية، معلنا أنه قرر وضع قوات إضافية لحماية الرهائن وتطويق المكان للمحافظة على المنشآت الوطنية .

ونفى المدعي العام في باريس تقريرا إذاعيا ذكر اليوم، الجمعة، أن شخصا واحدا على الأقل قتل في تبادل لإطلاق النار قبل احتجاز رهينة في منطقة صناعية ببلدة دامارتان جويل.

وطوقت الشرطة البلدة الشمالية التي شوهد المشتبه بهما في الهجوم على صحيفة شارلي إبدو فيها بعد ملاحقة واسعة النطاق في منطقة غابات قريبة.

وكانت إذاعة (ار.تي.ال) قالت إن شخصا واحدا على الأقل قتل وأصيب آخرون في تبادل لإطلاق النار.

ولم تؤكد وزارة الداخلية سقوط ضحايا.

وكانت مصادر فرنسية ذكرت أن شخصين قتلا في تبادل إطلاق نار بين قوات الشرطة الفرنسية والمشتبهين بتنفيذ اعتداء 'شارلي إبدو'، اللذين يحتزان رهينة واحد على الأقل في مبنى بمنطقة صناعية في شمال شرق باريس.

وأضافت التقارير الفرنسية أن 20 شخصا آخر أصيبوا بجروح في تبادل إطلاق النار.

وقالت وكالة رويترز إنه يوجد في المكان قتيل واحد وليس اثنين.

وأفادت مصادر متطابقة بأن عملية احتجاز رهائن جارية صباح اليوم الجمعة داخل مؤسسة في بلدة بشمال شرق باريس، وذلك بعد تبادل لإطلاق النار ومطاردة مسلحين مشتبه بهما ويمكن أن يكون الاخوين كواشي المتهمين في الاعتداء على شارلي ايبدو.

وأضاف المصدر القريب من الملف أنه تعذر تحديد عدد الأشخاص المحتجزين في بلدة دمارتان-ان-غول على الفور.

وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، اليوم الجمعة، أن فرنسا في حرب 'ضد الإرهاب وليس ضد دين ما' معتبرا أن إجراءات جديدة ستكون 'لازمة' بدون شك لمواجهة هذا التهديد.

وقال فالس خلال اجتماع في وزارة الداخلية 'نحن في حرب ضد الإرهاب ولسنا في حرب ضد دين أو حضارة ما'.

بث مباشر 

 

التعليقات