أوغلو يتهم نتانياهو بارتكاب "جرائم ضد الإنسانية" مثل "إرهابيي باريس"

اتهم رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، اليوم الخميس، رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو بارتكاب "جرائم ضد الإنسانية" في قطاع غزة شبيهة بما ارتكبه "الإرهابيون" الذين نفذوا اعتداءات باريس التي أوقعت 17 قتيلا.

أوغلو يتهم نتانياهو بارتكاب

اتهم رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، اليوم الخميس، رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو بارتكاب 'جرائم ضد الإنسانية' في قطاع غزة شبيهة بما ارتكبه 'الإرهابيون' الذين نفذوا اعتداءات باريس التي أوقعت 17 قتيلا.

وقال داود أوغلو للصحافيين قبل المغادرة في زيارة لبروكسل إنه 'على غرار الإرهابيين الذين نفذوا مجازر باريس، ارتكب نتانياهو جرائم ضد الإنسانية على رأس حكومة نفذت مجزرة بحق أطفال كانوا يلعبون على شواطئ غزة'.

كما ندد بنشر صحيفة «شارلي إيبدو» الساخرة الفرنسية رسميا جديدا للنبي معتبرا أن حرية التعبير لا تعني 'حرية الإساءة'.

وقال إن 'نشر هذا الرسم الكاريكاتوري استفزاز خطير (...) وحرية الصحافة لا تعني حرية الإهانة'. وأضاف 'لا يمكننا القبول بالإساءة إلى النبي'.

ونشرت «شارلي ايبدو» على الصفحة الأولى من عددها الجديد الصادر الأربعاء إثر الاعتداء الذي قضى على هيئة تحريرها، رسما للنبي محمد دامع العين يرفع شعار 'أنا شارلي' الذي حمله ملايين المتظاهرين الذين ساروا في فرنسا والعالم تنديدا باعتداءات باريس التي اوقعت 17 قتيلا في ثلاثة أيام ودفاعا عن حرية التعبير والصحافة.

وشارك داود أوغلو الأحد إلى جانب الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، وأربعين رئيس دولة وحكومة آخرين في التظاهرة التاريخية التي جرت في باريس.

 وأثار الرسم الجديد للنبي كما الرسوم التي نشرت في الماضي العديد من ردود الفعل المنددة والمتوعدة من قادة سياسيين وسلطات دينية في العالم الإسلامي.

ونشرت صحيفة جمهورييت المعارضة التركية 'من باب التضامن' هذا الرسم في ملحق من أربع صفحات تضمن أبرز مقالات ورسوم العدد الجديد من شارلي ايبدو مترجمة إلى التركية.

كما نقلت عدة مواقع الكترونية تركية الرسم.

وبعد بضع ساعات أمرت محكمة تركية بحجب كل الصفحات الألكترونية التي تتضمن الرسم ووصفته بانه 'إساءة الى المؤمنين'.

التعليقات