بلجيكا: مقتل اثنين وإصابة ثالث بمداهمات لشرطة مكافحة الإرهاب

قال المدعي العام البلجيكي إن الشرطة البلجيكية قتلت رجلين فتحا النار عليها خلال واحدة من 12 مداهمة نفذت اليوم ضد جماعة كانت تعتزم شن هجمات إرهابية على مستوى كبير

بلجيكا: مقتل اثنين وإصابة ثالث بمداهمات لشرطة مكافحة الإرهاب

قال المدعي العام الاتحادي في مؤتمر صحفي إن الشرطة البلجيكية قتلت رجلين فتحا النار عليها خلال واحدة من 12 مداهمة نفذت اليوم الخميس ضد جماعة كانت تعتزم شن 'هجمات إرهابية على مستوى كبير'.

وأضاف إريك فان در سيبت إن رجلا ثالثا اعتقل خلال العملية التي جرت في بلدة فيرفييه مضيفا أنه في الوقت الراهن لم يتم التثبت من وجود أي صلة بين ما حدث والهجمات التي شهدتها باريس الأسبوع الماضي. وتابع قائلا إنه لم يصب أحد من أفراد الشرطة في العملية.

وقال 'المشتبه بهم بادروا من فورهم بإطلاق النار على مدى عدة دقائق باستخدام أسلحة عسكرية ومسدسات مستهدفين الوحدات الخاصة التابعة للشرطة الاتحادية قبل أن يتم تحييدهم.'

وتفيد تقارير إعلامية بلجيكية بأن مسلحا ثالثا أصيب بجروح خطيرة وتم اعتقاله.

كذلك فإن الثلاثة يحملون الجنسية البلجيكية وعادوا مؤخرا من سوريا، وفقا لوسائل إعلام بلجيكية.

وأعلنت السلطات البلجيكية عن رفع حالة التأهب في البلاد، فيما قالت مصادر في الشرطة إنه 'منعنا تكرار ’شارلي ايبدو’ في بلجيكا' في إشارة إلى الاعتداء على الصحيفة الفرنسية في باريس الأسبوع الماضي.

وكانت قناة التلفزيون الحكومية البلجيكية 'آر.تي.بي.أف' قالت في موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت إنها تلقت أنباء تفيد أن ثلاثة أشخاص قتلوا في مداهمة لشرطة مكافحة الإرهاب في فيرفييه بشرق البلاد.

ونقلت وكالة انباء بلجا عن مدعين اتحاديين قولهم إنه جرت عملية للشرطة بالقرب من وسط البلدة لكنهم لم يؤكدوا سقوط قتلى. وقالت بلجا إن العملية انتهت، واسفرت عن سقوط عدة ضحايا.

وقالت العديد من المصادر القريبة من الحكومة لوكالة فرانس برس إن 'العملية جارية'. وأضاف احد المصادر: 'نحن في سياق عمل جهادي'. كما وتم رفع حالة التأهب في كل بلجيكا. 


التعليقات